Sunday  26/09/2010 Issue 13877

الأحد 17 شوال 1431  العدد  13877

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

           

بعض الناس تشعر نحوهم بتقدير خاص وصادق ليس بسبب مراكزهم، أو شرف جاههم أو كثرة مالهم.. ولكنك تقدرهم.. نبلاً في التعامل، وكرماً في الخلق.

كم هؤلاء سعداء بنظرة الآخرين لهم، وكم هم سعداء هؤلاء الذين يتعاملون معهم.

-2-

هذا الاستشاري المزوِّر

وسلِّم على الشفافية!

قضية أغرب من الخيال تلك هي قضية «الطبيب الاستشاري» المزعوم التي طرحها الزميل أ/ ماجد الخميس في صحيفة «الحياة» نهاية شهر رمضان المبارك.

تصوروا هذا الاستشاري المزعوم في تخصص الجراحة والتجميل كانت جرائمه مركبة، فقد كان يحمل «شهادة مزورة» وخدع هيئة التخصصات الطبية فاعتمدتها ولكنها في الأخير سحبتها، وثانياً: مارس العمل الطبي والجراحي بل وظهر بوسائل الإعلام على أساس أنه استشاري جراحة تجميل وكم تضرر أناس بسبب ذلك وأخيراً لم يكتف بذلك، فقد أخذ قرضاً قدره أربعة ملايين والله «شين وقوي عين!».

تصوروا مرة أخرى كيف خدع كل هذه الجهات وكيف زور وكذب وأضر بالناس، لكن الأغرب من كل ذلك - رغم ثبوت تزويره وكذبه - أن أي جهة من هذه الجهات لم تعلن اسمه للتشهير به ولكي يتجنبه الناس، إذ الناس لا يعلمون من هو حتى لا يتعاملوا معه.. ترى هل بعد الكفر ذنب؟ وهل بعد هذه الجرائم لا يعلن عن اسمه؟.

إذا لم تتحقق الشفافية هنا فسلِّم لي على الشفافية.. وقبلها سلِّم لي على استمرار مسلسل التزوير!.

-3-

وزير العمل

الصمت حكمة..

أكبر في معالي وزير العمل الجديد م. عادل فقيه الذي جاء خير خلف - بحول الله - لأغلى سلف - أكبر فيه عزوفه عن الحديث إلى وسائل الإعلام عما سيحققه في قادم الأيام.. وأستغرب من البعض مطالبته بالحديث، وهو لم يباشر العمل إلا منذ مدة قصيرة.

إن السؤال عن أي شيء يتحدث؟ فلا يزال الرجل في بواكير استلامه للحقيبة الحساسة والمهمة في مفاصل تنمية الإنسان.!

إنني أحييه للدخول في مغارة الصمت بدلاً من ثلاثة أشهر، ستة أخرى لكي يكوِّن الصورة الكاملة، ويتعرف على تفاصيل وعقبات عمله الجديد، ليشرع بعد ذلك مع زملائه بالعمل في استكمال ما بدأه السلف الراحل.

دعواتنا للمهندس عادل فقيه بالتوفيق بعد توكله على الله، ومن استعان بالله أعانه وكفاه.

-4-

قناة الثقافية

وتألقها في «يوم الوطن»

تألقت قناة الثقافية رغم أنها أحدث قنواتنا.. تألقت في تغطية مناسبة «اليوم الوطني» حضوراً وحواراً وتفاعلاً وكان من أبرز ما عرضته ندوتها في هذه المناسبة الغالية عن منجز لا يتم التطرق له كثيراً رغم أنه مفصل مهم من مفاصل منظومتنا التنموية المعاصرة ذلك هو «الانطلاقة الثقافية في عهد الملك عبدالله».

تحية لأسرة الثقافية، على هذا التألق.. تحية لمديرها النشيط أ/ محمد الماضي وزملائه، ومن ورائهم الوزير المثقف عبدالعزيز خوجة الذي يحنو على «الثقافية» بوصفها أحدث بنات التلفزيون السعودي وبوصفه مثقفاً مؤمناً برسالتها.

-5-

آخر الجداول

للشاعر الرقيق محمد جبر الحربي

من قصيدته الجميلة وطن الجني:

(إن ضاقت الدنيا على سعة المنى

أو كشّر الأعداءُ عن ناب الشّنا

البابُ بابُك ما هَللت مُتكبراً

والبيتُ بيتُك ما حَللَت مؤمّنا

والقلبُ قلبُك فاستضئ بسنانهِ

فالساكنُ المسكونُ أنت فمن أنا؟!)

فاكس 014565576

Hamad.Alkadi@hotmail.com
 

جداول
مدخل ضوء
حمد بن عبد الله القاضي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة