Sunday  26/09/2010 Issue 13877

الأحد 17 شوال 1431  العدد  13877

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مصرع جنديين دوليين جراء انفجار قنبلة
القوات الأفغانية وايساف تقتل 34 مسلحاً في شرق البلاد

 

كابول - وكالات

لقي جنديان من القوات الدولية في أفغانستان حتفهما جراء انفجار قنبلة شرقي البلاد، حيث قتل أيضا ما لا يقل عن 34 شخصا يعتقد أنهما من المتمردين، في عمليات قتال وهجمات جوية, حسبما أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) أمس السبت. وأوضح حلف الأطلسي أن جنديين من قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) التي يقودها الناتو في البلاد لقيا حتفهما الجمعة جراء انفجار قنبلة زرعت على جانب طريق.

وأضافت القوة الدولية إن قوات أفغانية وقواتها قتلت 30 متمردا على الأقل مشتبها بأنهم ينتمون لطالبان في هجوم جوي وبري في إقليم لاجمان شرق أفغانستان.

وأشارت ايساف إلى أن القوات كانت تقوم بدورية مشتركة أمس السبت في منطقة «عليشينج» عندما تعرضت لإطلاق النار من متمردين مشتبه بهم، مضيفة أن القوات المشتركة اشتبكت مع المسلحين، وطلبت دعما جويا.

وأعلنت القوة الدولية في بيان منفصل أن أربعة متمردين آخرين مشتبه بهم تردد أن بينهم أحد القادة، لقوا حتفهم في غارة جوية بإقليم باكتيا جنوب شرقي البلاد.

إلى ذلك أعلنت قيادة حلف شمال الأطلسي في كابول ان صحافيا أفغانيا اعتقل في 18 أيلول/ سبتمبر عندما كان يغطي الانتخابات التشريعية أفرج عنه.

وقالت ايساف في بيان إن «السلطات الأفغانية أطلقت سراح حجة الله مجددي الذي كان يدير إذاعة كابيسا أف أم».

ويأتي إطلاق سراح الصحافي غداة الإفراج عن صحافيين آخرين يعملان لقناة الجزيرة الفضائية واعتقلتهما القوة الدولية التي اتهمتهما بالتآمر مع طالبان.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة