Sunday  26/09/2010 Issue 13877

الأحد 17 شوال 1431  العدد  13877

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الأميركية سارة شورد تلتقي أحمدي نجاد في نيويورك
أوباما يقر: «لا ضمانات» على فعالية العقوبات على إيران

 

نيويورك - وكالات

أقر الرئيس الأميركي باراك أوباما بأنه «لا توجد ضمانات» بأن العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران هي فعالة ولكنه أكد أن هذه الإجراءات «تزيد من كلفة» التحدي لطهران، وذلك في مقابلة الجمعة مع محطة «بي بي سي» أجراها معه القسم الفارسي في التلفزيون البريطاني. وقال «لا توجد ضمانات».

أظهر النظام أنه يقاوم بقوة فكرة احترام الأسس الدولية الأساسية والمشاركة في مفاوضات جديدة حول برنامجه النووي». وتتهم الولايات المتحدة إيران بالسعي إلى امتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامجها النووي المدني الأمر الذي تنفيه طهران. وأضاف أوباما «نعتقد أن العقوبات تزيد من الكلفة على الحكومة (الإيرانية). معظم هذه العقوبات تستهدف النظام وجيشه.

من جانب آخر أعلن مصدر قضائي أميركي أن محكمة فدرالية في موبايل (ولاية الاباما، جنوب) أصدرت حكماً بالسجن لمدة 23 شهراً على بلجيكي ادين بتصدير محركات لطائرات اف - 5 وقطع غيار إلى إيران. وقال مصدر في المحكمة الجمعة إن جاك موسيو 57 (عاماً) نقل «إلى مصلحة السجون مع حكم بالسجن لمدة 23 شهراً تعقبها فترة مراقبة لمدة ثلاث سنوات».

من جهة أخرى التقت الأميركية سارة شورد التي أفرجت عنها السلطات الإيرانية مؤخراً بعد اعتقال لأكثر من سنة، الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الجمعة في نيويورك لتطلب منه الإفراج عن خطيبها وأميركي آخر ما زالا معتقلين في إيران. وقالت شورد 32 (عاماً) «أريد أن أشكر الرئيس أحمدي نجاد لإعطائي ووالدتي فرصة لقائه اليوم».

وكانت السلطات الإيرانية قد أطلقت سراح سارة شورد 32 (عاماً) الأسبوع الماضي. واعتقلت شورد مع صديقيها شان بوير وجوش فتال في 31 تموز - يوليو 2009 بعد أن عبروا الحدود مع العراق.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة