Sunday  26/09/2010 Issue 13877

الأحد 17 شوال 1431  العدد  13877

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بعد نجاح مشروع «الدار» السكني
مسكن العربية ستطرح نماذج سكنية اقتصادية في المرحلة القادمة

 

تتأهب شركة «مسكن العربية» لطرح منتجات سكنية جديدة في المرحلة القادمة بعد النجاح الذي حققه مشروع «الدار» السكني حيث تزاول الشركة نشاط التطوير العقاري السكني بشتى أنواعه وتحرص على تحقيق الريادة في مجال التطوير السكني وتحرص على تقديم منتجات ذات جودة عالية في جميع النواحي ابتداء من اختيار موقع الأرض, وكذلك التصميم, والمواد المستخدمة في التنفيذ, بالإضافة إلى البيع وخدمات ما بعد البيع, مع الحرص على أن تكون المنتجات ذات قيمة استثمارية جيدة للمشتري.

وكانت شركة مسكن العربية قد أنشئت في شهر أبريل من العام 2008، منطلقة من مدينة الرياض نظرا لحجم الطلب الكبير على الوحدات السكنية مقارنة مع باقي المدن في المملكة.

وقال المهندس حسام الرشودي رئيس مجلس إدارة شركة مسكن العربية: إن توفير الطاقة الكهربائية - التهوية الجيدة - اعتدال الجو داخل المنزل - استخدام أنظمة السلامة والأمان داخل وخارج المنزل، تشكل العناصر الأساسية لتوفير المسكن الصحي الآمن، وأضاف أن التصميم الجيد والمتكامل يجب أن يراعي كل هذه النواحي ولكن مع الأسف الكثير من المكاتب الهندسية تفتقر إلى القدرة على الخروج بمنتج متكامل.

وأضاف أن توفير سكن اقتصادي وجيد بسعر مناسب يشكل معادلة صعبة جدا خصوصا في ظل الارتفاع غير المبرر لأسعار الأراضي وأنظمة البناء المقيدة والمحدودة. ولكن شركة مسكن العربية بصدد الانتهاء من تطوير منتج يحقق هذه الغاية ويوفر المسكن المناسب ذا الجودة العالية وبسعر يحقق تطلع الفئة التي لا يتناسب دخلها مع ما يعرض في السوق العقارية اليوم.

وأشار الرشودي إلى أن مشروع «الدار» السكني هو آخر مشاريع شركة مسكن العربية وهو ذو طابع مميز من جميع النواحي، فهو يتميز بتصميم إسلامي فريد، وقد لاقى صدى واسعا لدى العملاء، وحقق نسبة عالية من النجاح.

مؤكدا أن هناك تحديات تواجه المشاريع السكنية المستقبلية، وهذا يتطلب تنظيم القطاع العقاري وتفعيل الأنظمة المعلنة من تصنيف المطورين، وسرعة البث في نظام الرهن العقاري وتأسيس نظام التسجيل العقاري وإيجاد الحلول التمويلية الميسرة للمواطن. بالإضافة إلى إيجاد آلية تقوم بالتحقق من أسعار العقار وإعطائها القيمة الحقيقية لها وتصديق هذه القيمة مما سوف يحد من التزايد غير الطبيعي في أسعار العقار.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة