Sunday  26/09/2010 Issue 13877

الأحد 17 شوال 1431  العدد  13877

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

دقته متناهية وخلال ثوان
مجموعة الحبيب تدشن أحدث جهاز لفحص وظائف الرئتين (PFT)

 

جهزت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية قسم الأمراض الصدرية بأحدث جهاز طبي متخصص في تشخيص أمراض الرئتين وهو ما يسمى بجهاز (Pulmonary Function Test) ذكر ذلك الأستاذ الدكتور سليمان الماجد استشاري الأمراض الصدرية ونائب الرئيس التنفيذي لشئون التجهيزات الطبية بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية. وقال: إن الجهاز يقوم بقياس وظائف الرئتين وهو أحدث الأجهزة التي توصل إليه العلم الحديث وذلك لاعتماده بالعمل على وحدات وتقنيات معالجة متطورة تسمى (Analyzer) والتي تقوم بالعمل على تحليل ومعالجة تنفس المريض في نفس الوقت بتقنية (Real Time) والذي يعطي دقة عالية جداً في النتائج إضافة إلى توفيره الوقت ، كما يعتمد الجهاز على تقنية (Intra Breath Diffusion) وهى خاصية النفس العميق والتي تعطي قراءات دقيقة للمرضى غير المتعاونين مثل الأطفال وكبار السن.

وأكد أ.د. الماجد: إن هذا الجهاز أحدث طفرة نوعية مقارنة بالأجهزة القديمة التي كانت تعتمد على أخذ عينات من تنفس المريض ومن ثم تحليلها مما يعطي نتائج أقل دقة ويتطلب وقتا ومجهودا كبيرين ونتائجه أقل دقة من الجهاز الجديد. وقد حصل الجهاز على العديد من الجوائز والشهادات لدقته المتناهية وسرعة نتائجه مثل شهادة (CE) الأوربية وشهادة (FD) من منظمة الدواء والغذاء الأمريكية وشهادة (ISO) للجودة العالمية. كما يتميز الجهاز أثناء الفحص بأنه بلا جراحة أو ألم أو أي أعراض جانبية حيث يستغرق أقل من دقيقة يعطي خلالها النتيجة للمريض فوراً.

واختتم أ.د. الماجد حديثه قائلاً: إن هذا الجهاز يختص بتشخيص جميع أمراض الرئتين وحالات ضيق التنفس وتحديد حجم الرئتين عن طريق استخدام بعض الغازات غير الضارة بالجسم . كما يقوم أيضاً بتشخيص انسداد القصبات الهوائية ومرونتها والتنفس غير المنتظم والقدرة على معرفة حجم الغازات بين الرئة والجسم وتقييم الاضطراب الوظيفي ومراقبة حالة المرضى و سير حالتهم الصحية. وهو مهم أيضاً لتشخيص مرضى تليف الرئة والمساعدة في معرفة مسببات تليف الرئة والنزيف الداخلي للرئة وعمل عضلات التنفس.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة