Sunday  26/09/2010 Issue 13877

الأحد 17 شوال 1431  العدد  13877

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بحضور أكثر من 1000 خبير بينهم البروفيسور كوتلر
وزير التجارة يرعى أول ندوة عالمية عن التسويق الإستراتيجي

 

جدة - فهد المشهوري

يرعى وزير التجارة والصناعة عبد الله زينل غداً أول ندوة علمية عالمية عن التسويق الاستراتيجي، حيث يطلق رائد علم التسويق البروفيسور فيليب كوتلر وأفضل عشرة مفكرين في الإدارة والتسويق في العالم ولأول مرة نظريته الجديدة «التسويق 3 - التسويق من خلال القيم والأخلاق في مدينة جدة».

وتأتي هذه الندوة التي يحضرها أكثر من 1000 خبير ومهتم ومتخصص في مجالات التسويق والإدارة والتي تنظمها كلية دار الحكمة للبنات بجدة في إطار توفير التعليم والتدريب بمعايير عالمية لصناع القرار وللقطاع المهني، بما يضمن استثمار القطاعات الوطنية للحد الأقصى من قدراتها وإمكاناتها.

وسيقوم البروفيسور كوتلر بتوقيع أول اتفاقية مع كلية دار الحكمة للبنات ليكون شريكاً استراتيجياً وحيداً لها كأول كلية سعودية وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط توقع هذه الاتفاقية.

وقالت عميدة كلية دار الحكمة للبنات بجدة الدكتورة سهير حسن القرشي إن البروفيسور كوتلر سيعلن افتتاح مركز الحكمة كوتلر للأبحاث التسويقية وتنمية القدرات، والذي يهدف إلى تقديم الدعم للسوق المحلي والعالمي من خلال البرامج البحثية والتدريبية.

وأضافت أن الكلية تعتز بتوقيع مثل هذه الاتفاقيات مع رواد العالم، إذ يعد البروفيسور كوتلر أول من وضع نظريات ثورية في علم التسويق الاجتماعي. وكانت الحكمة قد وقعت اتفاقيات أكاديمية غير مسبوقة على مستوى المملكة مع جامعة كاليفورنيا بركلي وكولومبيا وتفتس وجامعة كولورادو دنفر وجامعة الفنون بلندن.

وأشارت القرشي إلى أن كوتلر سوف يتحدث خلال الندوة عن المرحلة المقبلة في استراتيجيات التسويق 2011، مشيرةً إلى أن هذه الندوة ستكون فرصة ممتازة تتيح لخبراء التسويق في المنطقة إدراك أبعاد التحديات التي تواجه العالم في أعقاب الأزمة الاقتصادية العالمية، ومناقشتها وفق منهج استراتيجي. وكوتلر هو أستاذ التسويق العالمي البارز في معهد «جيه إل كيلوج» للإدارة بجامعة «نورث وسترن» بالولايات المتحدة الأمريكية. وإلى جانب التدريس والتأليف، يعمل كوتلر كخبير تسويق واستشاري لدى نخبة من أهم وأكبر الشركات الأمريكية.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة