Sunday  26/09/2010 Issue 13877

الأحد 17 شوال 1431  العدد  13877

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بقاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية.. اليوم
الأمير سطام يفتتح الملتقى العربي للمسؤولية الاجتماعية

 

الجزيرة - عمر اللحيان

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالإنابة مساء اليوم الأحد افتتاح الملتقى العربي الثاني للمسؤولية الاجتماعية الذي يقام بقاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية بالرياض وينظمه مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية ويستمر يومين.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض أن الملتقى العربي الثاني للمسؤولية الاجتماعية سيكون نقلة نوعية على صعيد صياغة مؤشر عربي للمسؤولية الاجتماعية والتعريف بأساليب وطرق بناء ثقافة مجتمعية منحازة للشركات الملتزمة بمبدأ المسؤولية الاجتماعية.

وأضاف سمو الأمير سلطان بن سلمان: «مع ازدياد الاهتمام بأداء القطاع الخاص، والتطلع إلى تعزيز دور ذلك القطاع في تحقيق التنمية المستدامة أصبح هناك توجه إلى جعل هذه المساهمة حقاً قانونياً تفرضه الدول، وتشرف على تنظيمه وتوظيفه للأغراض الاجتماعية والتنموية».

وأوضح سموه أن الملتقى يهدف إلى التعريف بأهمية الإسهامات المجتمعية والبيئية لمؤسسات الأعمال. و تسليط الضوء على أهمية وجود مؤشر عربي للمسؤولية الاجتماعية، وإلمام المشاركين بخطوات إعداد تقارير المسؤولية الاجتماعية ودورها في إعداد المؤشر، إلى جانب الإلمام بسياسات وأساليب رفع وعي المستهلك وبناء ثقافة مجتمعية منحازة للشركات الملتزمة بمبدأ المسؤولية الاجتماعية، والتعريف بأساليب وطرق بناء شراكات لتكوين صناديق قادرة على تمويل مشاريع كبرى ذات عائد اجتماعي ملحوظ.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة