Sunday  26/09/2010 Issue 13877

الأحد 17 شوال 1431  العدد  13877

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

كأس رابطة الأبطال الإفريقية
الترجي الرياضي التونسي يحلّ ضيفاً على الأهلي المصري أوائل شهر أكتوبر

 

يواجه الترجي الرياضي التونسي النادي الأهلي المصري في الدور نصف النهائي كأس رابطة الأبطال الإفريقية بعد تصدر الترجي المجموعة الأولى لدور الثمانية عقب فوزه على ديناموز بطل زيمبابوي بهدف نظيف في الجولة السادسة والأخيرة وكان الأهلي قد ضمن ترشحه إلى الدور ذاته كوصيف للمجموعة الثانية.

وستقام مباراة الذهاب بين الفريقين في القاهرة أحد أيام 1 أو 2 أو 3 أكتوبر القادم، فيما ستكون مباراة الإياب في تونس العاصمة يوم 17 من الشهر نفسه. وستكون مواجهة الدور قبل النهائي بين الأهلي والترجي بمثابة تكرار لمواجهة الفريقين في نسخة البطولة لعام 2001 بنفس الظروف تماما، حيث احتل الترجي الصدارة في مجموعته حينها في المقال حلّ الأهلي في المركز الثاني في مجموعته ليتقابل الفريقين في نصف النهائي، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي في حين انتهت مباراة الإياب في تونس بالتعادل الايجابي 1-1 ليصعد الأهلي إلي نهائي البطولة ويحرز اللقب حينها تحت قيادة المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه.

وكانت آخر مناسبة تقابل فيها الأهلي والترجي في دوري الأبطال، كانت في نسخة عام 2007 عندما وقعا معا في دور المجموعات وفاز الفريق الأحمر حينها في القاهرة 3-0 قبل أن يفوز الترجي في تونس بهدف نظيف. وسيجمع الدور نصف النهائي الثاني لهذه الكأس شبيبة القبائل الجزائري ومازيمبي ذهابا في لومومباشي وإيابا في تيزي وزو.

ويذكر أن ملعب المنزه بالعاصمة التونسية تونس سيحتضن لقاء إياب نصف نهائي كأس رابطة الأبطال الإفريقية بدلاً من ملعب رادس المغلق للقيام بعض الإصلاحات، في حين تدور مباراة ذهاب نفس الدور في ستاد القاهرة احد أيام 1 أو 2 أو 3 أكتوبر.

ويشار إلى أن الأهلي خسر 3 مرات أمام الأندية التونسية وكان ذلك في عهد البرتغالي جوزيه بنتائج 1-0 أمام الصفاقسي في 2006 وأمام الترجي في 2007 و3-1 من النجم الساحلي في نفس الموسم وحقق اللقب في الموسم الأول والوصيف في الثاني.

لعب الأهلي في نصف النهائي الإفريقي مع الترجي مرة وحيدة في موسم 2001 وفاز بقاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين بعد تعادل سلبي في القاهرة.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة