Sunday  26/09/2010 Issue 13877

الأحد 17 شوال 1431  العدد  13877

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

لخروجها عن الأنظمة الدولية المعمول بها تجاه الرياضة الفلسطينية
بلاتيني يُلمح بإقصاء إسرائيل من الاتحاد الأوروبي

 

مكتب الجزيرة - رام الله - رندة أحمد

كشف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي -ميشال بلاتيني- أنه «ربما يعيد النظر في عضوية إسرائيل في الاتحاد الأوروبي «، بعد «خروجها عن الأنظمة والقوانين الدولية المعمول بها تجاه الرياضة الفلسطينية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص»..

وأضاف اللاعب السابق في صفوف منتخب «الديوك» ويوفنتوس الإيطالي: «على إسرائيل أن تحترم القوانين الرياضية الدولية بعد أن احتويناها تحت مظلتنا، وإلا ستكون العواقب وخيمة عليهم في اجتماع المكتب التنفيذي المقبل للاتحاد الأوروبي في شهر أكتوبر المقبل.

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية -جبريل الرجوب -، قد التقى بلاتيني في مقر الاتحاد الأوروبي في مدينة نيون السويسرية الأربعاء؛ وحسبما ذكرت وسائل الاعلام الفلسطينية، فإن الرجوب عرض على بلاتيني الملفات المتعلقة بالرياضة الفلسطينية والإجراءات الإسرائيلية المعوّقة لها في الأراضي المحتلة، واصفاً موقف الرياضي الفلسطيني ب «المحاصَر والمقيّد داخل الوطن، وخاصة لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم والمدربين والفرق الرياضية القادمة للعب في فلسطين».

ونُقل على لسان بلاتيني قوله: «أرفض هذه السياسة الإسرائيلية التي تمثل خروجاً عن الأنظمة والقوانين الدولية المعمول بها»، ملمحاً إلى إمكانية «إعادة النظر في عضوية إسرائيل بالاتحاد الأوروبي».

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة