Monday  27/09/2010 Issue 13878

الأثنين 18 شوال 1431  العدد  13878

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

كشف هوية مدبري هجوم الحافلة .. والرئيس اليمني يؤكد تصميمه على مكافحة (القاعدة)
اليمن يعلن إحباط عملية انتحارية بسيارة مفخخة في شبوة

 

صنعاء - (الجزيرة) - عبدالمنعم الجابري

أحبطت قوات الأمن اليمنية في محافظة شبوة عملية إرهابية بسيارة مفخخة بعد أن ضبطت السيارة في منطقة الحوطة بمديرية ميفعة حيث جرى إعدادها للقيام بعملية انتحارية من قبل عناصر إرهابية تنتمي إلى تنظيم القاعدة.

وذكر مصدر أمني في الوزارة أن الأجهزة الأمنية في محافظة شبوة ضبطت السيارة في منطقة الحوطة التي شهدت الأسبوع الماضي اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي القاعدة.

وأفادت الداخلية اليمنية عبر موقعها الإلكتروني بأن السيارة المضبوطة من نوع هايلوكس ذي الغمارتين من موديل 2004م ولونها أبيض وتحمل لوحة معدنية (خصوصي) صادرة عن محافظة حضرموت.

وذكرت أنه تم العثور داخلها على عبوات ناسفة وصواعق ديناميت، إضافة إلى عبوات أر بي جي، وكذا وثائق ملكية السيارة، وهي باسم شخص من محافظة حضرموت يدعى (ف, س, م, باتيس).

وعلى صعيد ذي صلة كشفت السلطات اليمنية أمس عن هوية مدبري الهجوم الذي نفذه مسلحون أمس الأول السبت على حافلة تقل عدداً من العاملين في جهاز الأمن السياسي (المخابرات) بصنعاء وأسفر عن مقتل شخص وإصابة 9 آخرين. وقال مصدر أمني إن شخصين هما مَن نفذا الهجوم على الحافلة.

إلى ذلك أكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح تصميمه على مكافحة شبكة القاعدة التي يتزايد نشاطها في البلاد وذلك في خطاب ألقاه أمس الأحد في مناسبة ذكرى الثورة اليمنية عام 1962م.

وقال الرئيس اليمني: إن الإرهاب آفة ابتُلي بها العالم ونحن ملتزمون بالحرب على الإرهاب من منطلق قناعتنا الوطنية، ونتحمل مسؤولية التصدي لهذا الخطر الذي أضر باقتصادنا الوطني وأساء إلى سمعة ديننا وبلادنا وأمتنا.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة