Monday  27/09/2010 Issue 13878

الأثنين 18 شوال 1431  العدد  13878

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جيشها يُعد الخامس في العالم
كوريا الشمالية تستعد لأكبر عرض عسكري في تاريخها

 

سيول - وكالات

تعد كوريا الشمالية لأكبر عرض عسكري في تاريخها سيشارك فيه آلاف الجنود والدبابات وقاذفات الصواريخ، قبل يومين من انعقاد اجتماع الحزب الحاكم قد يبت في خلافة الرئيس كيم جونغ ايل، على ما أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.وأفادت الوكالة - الأحد - استناداً لمصادر لم تحددها في كوريا الشمالية، أنّ نحو عشرة آلاف جندي منتشرين منذ تموز - يوليو في قاعدة ميرم الجوية قرب العاصمة بيونغ يانغ للتدرب على الاستعراضات العسكرية التي ستجري «في حفل وطني ضخم». ولم توضح المصادر موعد العرض الذي يفترض أن يجري في بيونغ يانغ.

وأفاد المصدر الكوري الشمالي لوكالة يونهاب أنّ «الأسلحة التي ستعرض تتمثل في آليات مجهزة بقاذفات صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى وقاذفات صواريخ ومدفعية ودبابات».وأكد مصدر آخر أنه سيكون على الأرجح «أكبر عرض عسكري» في تاريخ كوريا الشمالية.

وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في آب - أغسطس أنها رصدت انتشاراً «حاشداً» للقوات في كوريا الشمالية قرب العاصمة.ويعتبر جيش كوريا الشمالية وقوامه مليون و190 ألف رجل، خامس أكبر جيش في العالم ويشارك جنوده بانتظام بالآلاف في احتفالات سياسية واستعراضات.ويفتتح الثلاثاء في بيونغ يانغ اجتماع الحزب الحاكم لأول مرة منذ ثلاثين سنة، حسب المحللين، لإعداد خلافة الزعيم كيم جونغ ايل من أصغر أبنائه كيم جونغ اون.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة