Monday  27/09/2010 Issue 13878

الأثنين 18 شوال 1431  العدد  13878

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

في لهجة تنذر بتطورات درامية في العلاقات بين البلدين
القذافي يتهم الجزائر بتضييق الخناق على التواجد الليبي في مالي

 

الجزائر - محمود أبو بكر

في أول تطور درامي للعلاقات الليبية - الجزائرية التي عرفت هدوءاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، أتهم العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية السلطات الجزائرية بالضيق والتخوف من تواجد بلاده في شمال دولة مالي، مؤكداً أنه تباحث مع نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة حول الأمر في وقت سابق.

وشدد القذافي أثناء إلقائه خطاباً أمام أعيان قبائل الطوارق في منطقة كيدال (شمالي مالي) على ما قدمه لسكان المنطقة هناك، متسائلاً في الآن نفسه «ما إذا كانت الجزائر قادرة على أن تخدم المنطقة مثلما خدمتها الجماهيرية».

ومضى الزعيم الليبي بالقول: «أؤكد لكم أن عملكم هذا يستحق المكافأة، وسنقدم بقدر جهدنا البرامج التي تخدمكم في شمال مالي وتؤدي إلى الاستقرار وحتى في باماكو أو أي مكان». وأضاف القذافي: « تعرفون أننا كنا قد عينا قنصلاً ليبياً في كيدال، وتضايق إخواننا الجزائريون من وجود قنصلية ليبية في كيدال».

وأوضح القذافي إلى أنه اضطر إلى سحب قنصله بدعوى أن الجزائر تضايقت من وجود قنصلية ليبية بالقرب من حدودها الجنوبية. وختم القذافي حديثه قائلاً بأن ليبيا ليست ضد الجزائر، ولقد سبق وأعطينا الجزائر كل شيء لكي تتحرر» وأضاف أن بلاده حملت السلاح وقاتلت حتى تتحرر الجزائر..

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة