Monday  27/09/2010 Issue 13878

الأثنين 18 شوال 1431  العدد  13878

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البنك الأهلي يُنظّم برنامجاً تدريبياً لمعلمي ومعلمات طلاب التوحّد

 

ضمن برامجه الاجتماعية الموجَّهة لتطوير قطاع التعليم في المملكة، نظم البنك الأهلي مؤخراً محاضرات تربوية وتثقيفية لمعلمي ومعلمات طلاب التوحّد وذلك ضمن برنامج تدريبي متقدم ينفذه البنك بهدف تنمية مهارات المعلمين والمعلمات حول كيفية التعامل مع هذه الفئة من الطلاب وذلك بالتعاون مع الشركة الأكاديمية للخدمات التعليمية.

وتضمَن البرنامج التدريبي أحدث الأساليب التربوية للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وتزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد. ويندرج ضمن برامج البنك الأهلي للمسؤولية الاجتماعية للبنك.

وكرّم الدكتور طلعت الوزنة أمين عام جمعية التوحّد البنك الأهلي لدعمه برنامج التدريب حيث تسلّم درع التكريم من جانب البنك عمر الثبيتي مسؤول برامج خدمة المجتمع.

وأكّد المهندس محمود التركستاني، نائب الرئيس ورئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية بالبنك الأهلي أن تدريب معلمي ومعلمات طلاب التوحّد من شأنه مشاركة المجتمع والجهات المعنية في بذل المزيد من الجهود والاهتمام بفئة عزيزة من ذوي الاحتياجات الخاصّة، وأشار إلى أن تنظيم البرنامج يأتي انطلاقاً من حرص البنك على التعاون بين شركات القطاع الخاص للاستمرار في دعم القطاعات التعليمية عبر وسائلها المختلفة.

وأضاف التركستاني: «إن للبنك الأهلي دورا رياديا في مجال مأسسة العمل الاجتماعي وتقديم مبادرات المسؤولية الاجتماعية ودعم مسيرة التنمية الوطنية، مؤكّداً استمرارية عطاءات البنك الأهلي على كافة الأصعدة والبرامج المدروسة لخدمة الوطن والمواطن».

يُذكر أن البنك الأهلي سبق وأن وقع اتفاقية شراكة مع وزارة التربية والتعليم لدعم مسيرة التعليم في المملكة حيث تكفل البنك بتجهيز العديد من معامل الحاسب الآلي للمكفوفين من الطلاب والطالبات في المدارس الحكومية في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى تبنيه إستراتيجيته تهدف إلى تأهيل طلبة المدارس والجامعات لإعدادهم لما يتطلبه سوق العمل من خلال تقديم دورات تعليمية اقتصادية.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة