Monday  27/09/2010 Issue 13878

الأثنين 18 شوال 1431  العدد  13878

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير القصيم وصفه برائع اللون والطعم والرائحة
معرض (ملحمة بطولة وميلاد أمة) ببريدة نموذج لتكريس الإبداع الوطني التعليمي

 

بريدة - سلطان المهوس

رائع بطعمه وممتع بلونه وفائق برائحته....

هكذا وصف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم معرض (ملحمة بطولة وميلاد أمة) الذي تنظمه الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بالمنطقة، حيث قام سموه بافتتاح رسمي للمعرض الذي يمتد لمدة شهر بمركز الهوايات الفنية ببريدة، محتضنًا كافة منسوبي التربية والتعليم بالمنطقة (بنين - بنات) من طلاب ومعلمين ومديري مدارس ومشرفين وكذلك يمنح الزوار من كافة شرائح المجتمع والمقيمين فرصة التعرف على تاريخ المملكة العربية السعودية بالكلمة والصورة.

سمو أمير منطقة القصيم عبّر عن إعجابه بما شاهد من شمولية للمعرض، مشيدًا بجهود الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم بهذه الخطوة المباركة.وتمنى سموه أن يستفيد الجميع من المعرض سواء في القطاعات الحكومية أو الخاصة، أو مدارس البنين والبنات وقال: لقد سررت وأنا أشاهد محتويات المعرض وأهنئ الإدارة العامة التربية والتعليم للبنين بالقصيم على دورهم الكبير في مناسبات المنطقة ومهرجاناتها، مشيرًا إلى أن لديهم رؤى وأفكارًا إيجابية ويبدعون في مسيرة الوطن وجهودهم رائعة يجب أن يستفيد منها الجميع.

وأكّد سموه أهمية زيارة المعرض ليكون على الدور المطلوب، واصفًا الجهود التي بذلت لإقامة هذا المعرض بأن لها لونًا وطعمًا ورائحةً مميزةً، مشيدًا بالدور الكبير الذي يقدمه مدير تعليم البنين بالمنطقة في المناشط المختلفة التي تحتضنها المنطقة.

وتنطلق رؤية المعرض من تجسيد التعريف الثقافي والمعرفي للزائر لتاريخ الدولة السعودية والمراحل التي مرت بها، كذلك إبراز المضامين للعلم السعودي والعرضة السعودية.

ويبدأ المعرض باستعراض الدولة السعودية الأولى، فالثانية، فالثالثة، فملوك المملكة، كما أن هناك جناحًا مستقلاً عن ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- وجهوده في الحوار على مستوى العالم وتقريب وجهات النظر في دول العشرين، وإنسانيته فيما يتعلق بالأمور الصحية والإغاثية.

ويحتوي المعرض الذي يُعدُّ الأضخم من نوعه في هذه المناسبة على جزء كبير يتحدث عن تاريخ الوطن والأسرة المالكة من بداية التأسيس، كما يشتمل على صور نادرة وقسم لوثائق تمتد إلى أكثر من 400 سنة تحكي عن مرحلة التأسيس (مرحلة تكوين الدولة).

وفي زاوية من المعرض يشاهد الزائر ركنًا للمشاعر الوطنية تبدأ بالنشيد الوطني والتعريف بمؤلف النشيد الوطني ومؤلف الموسيقى، كذلك دور الملك خالد والملك فهد في هذا الجانب، ثم العرضة السعودية بالتفصيل، ثم مراحل العلم السعودي من بدايته إلى نهايته إلى وقته الراهن، كما يحتوي على صور نادرة للحرم المكي والجهود التي بذلت لخدمة الحرمين. وهناك جزء متكامل حول رحلة النقد السعودي منذ أول الإصدارات التي كانت في عهد الملك عبد العزيز، مرورًا بالإصدارات التي تمت في عهد الملوك المتوالية، إضافة إلى عرض مرئي يبرز بعض الجوانب الحية لتطور المملكة، منذ مرحلة التوحيد، ثم مرحلة البناء، كما أن المعرض سيكون مفتوحًا للزوار طوال ثلاثين يومًا.

المدير العام للتربية والتعليم للبنين بالقصيم الأستاذ فهد الأحمد المشرف العام على المعرض أكَّد أن تشريف سموه ودعمه وتوجيهاته هو المحفز الحقيقي الذي أسهم في نجاح المعرض،الذي تنظمه إدارة تعليم البنين بالمنطقة كأقل مشاركة لتجسيد الفرحة باليوم الوطني والحرص على تأصيلها تاريخيًا وتثقيفيًا لكل الأجيال، مقدمًا شكره لسمو أمير المنطقة على ثنائه العطر على منسوبي التعليم، ودورهم في فعاليات المنطقة، ومقدرًا جهود كافة زملائه العاملين بالمعرض. كما شدد نائب المشرف العام على المعرض الأستاذ سليمان بن عبد الرحمن الفايز على أهمية التمعن والتبصر بتاريخ المملكة العربية السعودية كون ذلك التاريخ هو مفخرة وعزة للجميع، معتبرًا أن تعليم البنين بالقصيم ومن خلال المعرض المقام يكرس ملحمة ذلك التاريخ ونبض قادته ومنجزاتهم التاريخية العظيمة كما يضع الإِنسان السعودي أمام حقب من الزمن الذي من الواجب أن يكون حاضرًا بالذهن ونحمد الله أن وفقنا بدعم من وزارة التربية والتعليم وسمو أمير المنطقة في تقديم جزء بسيط في مناسبة لا يكفيها كل ما يقدم.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة