Monday  27/09/2010 Issue 13878

الأثنين 18 شوال 1431  العدد  13878

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة الخرج يعلن عن قرب انتقال بعض الكليات للمباني الجديدة

 

الخرج - مسفر القحطاني

قام صباح أمس الأحد الدكتور عبدالرحمن العاصمي مدير جامعة الخرج بزيارة لمشروع الحرم الجامعي يرافقه المشرف على المدينة الجامعية د. عبدالله المنصور ود. أسامة آل ظافر ووكيل الجامعة للشئون التعليمية د. صالح القحطاني تفقد من خلالها ومرافقيه عددا من كليات الجامعة التي على وشك الانتهاء من تنفيذها واطلع على المكاتب الإدارية والقاعات التعليمية والمختبرات.

وقال د. العاصمي في تصريح خاص للجزيرة إن إنشاء جامعة الخرج يعتبر من الخطوات الكبيرة والهامة التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لأبنائه طلاب محافظة الخرج.

وأشار العاصمي إلى أنه بتضافر الجهود بين إدارة الجامعة وإدارة المشاريع بوزارة التعليم العالي والمقاول سيتم استثمار المنشآت بصورة سريعة إلى جانب انتقال عدد من الكليات في الجامعة للمدينة الجامعية خلا الشهرين القادمين, وبين مدير جامعة الخرج أن المدينة الجامعية للجامعة تضم ست كليات منها كلية المجتمع والعلوم والهندسة وكلية العلوم الطبية التطبيقية إضافة إلى مبنى الخدمات المساندة والإدارة والمكتبة المركزية والمركز الترفيهي وإسكان المديرين وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب مشيراً إلى أن كلية إدارة الأعمال سيوقع عقد تنفيذها قريباً، وهناك مشروع لتنفيذ كلية هندسة وعلوم الحاسب الآلي عملية طرحه في مراحلها الأخيرة.

وقال د. العاصمي إن التعاون والتنسيق بين الجامعة وبلدية الخرج قائم حيث يجري حالياً تنفيذ شارع رئيسي يقع شمال الجامعة يجري تنفيذه لكي تكون الحركة في الوصول للجامعة بشكل أسهل.

وعن تعيين المعيدات على وظائف بالجامعة ورغبة الكثير من خريجات المقيمات بالخرج أن تكون الأولية لهن في التعيين قال العاصمي: إن وظائف المعيدات والمحاضرات تم الإعلان عنها وتم استقبال الطلبات ولا شك أن الأولية ستكون لفتيات الخرج ولكن ليس على حساب الجودة موضحاً أن الجامعة تعاني من عدم مواصلة المعيدات لدراستهن العليا, في المقابل أوضح مدير جامعة الخرج أن عدد الطلاب بالجامعة بلغ 20 ألف طالب وطالبة وتم قبول هذا العام ستة آلاف طالب مستجد.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة