Monday  27/09/2010 Issue 13878

الأثنين 18 شوال 1431  العدد  13878

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

وسط اهتمام المسؤولين وحرصهم على تحقيق النجاح
انطلاق فعاليات مهرجان «حلوة بقعاء» الثاني اليوم الاثنين

 

بقعاء - فهد الشيحان

تنطلق اليوم الاثنين في مقر الاحتفالات بمحافظة بقعاء فعاليات مهرجان (حلوة بقعاء) في عامه الثاني، وتستمر الفعاليات لمدة عشرة أيام يتم خلالها عرض أنواع الحلوة التي تتميز بها المحافظة ويشتمل المهرجان على عدد من البرامج والمعارض.

وبذلت بلدية بقعاء جهودا كبيرة في تهيئة الموقع بمتابعة من سعادة محافظ بقعاء ومشاركة فرع وزارة الزراعة بالمحافظة.. وقد عبر عدد من المسئولين عن شكرهم للقائمين على المهرجان.

دور المزارع

في البداية رحب سعادة محافظ محافظة بقعاء الأستاذ سعد بن مبارك التركي بالمواطنين من عموم مناطق المملكة وقال: نسعى في هذا العام لإقامة مهرجان حلوة بقعاء الثاني والذي يهتم بعرض منتجات تمور محافظة بقعاء والتي تعتبر من أشهر أنواع الحلوة بالمملكة وعليها طلب كبير من المواطنين، وقد سعينا بالتعاون مع بلدية بقعاء وفرع الزراعة وجميع الإدارات الأخرى في سبيل إقامة هذا المهرجان لتسهيل المهمة على المواطنين رغم ضيق الوقت وعدم توفر بعض الإمكانات إلا أن القائمين على المهرجان حريصون كل الحرص على تقديمه للمواطن ونشكر بلدية بقعاء بقيادة الأستاذ سعود القبلان على توفير الموقع وكافة المستلزمات، كما نشكر الأهالي الذين لهم الدور الكبير في إقامة مثل هذه المهرجانات، كما نشكر كل من دعمنا من الجهات الحكومية والأهلية ولم يبق الآن سوى دور المزارع والذي ندعوه لعرض منتجه من التمور في هذا الموقع.

شهرة واسعة

وقال رئيس بلدية محافظة بقعاء الأستاذ سعود بن عبد العزيز القبلان أن مهرجان حلوة بقعاء من أهم المهرجانات التي تقام بالمملكة نظرا للشهرة الواسعة لتمور حلوة بقعاء على مستوى المملكة، ورغم ضيق الوقت إلا أننا في بلدية بقعاء نحاول جاهدين بالتعاون مع المحافظة وأهالي المحافظة لإنجاح هذا المهرجان وقد وفرنا الإمكانات لإقامة المهرجان ولم يتبق سوى مساعدة المزارعين بعرض منتوجاتهم من التمور في هذا الموقع لتحقيق الفائدة التي أنشئ من أجلها مثل هذه المهرجانات.

مهرجان رائع

وقال مدير فرع الزراعة بمحافظة بقعاء الأستاذ سعد بن عبد العزيز الناصر إن محافظة بقعاء منطقة زراعية مميزة وتشتهر بأنواع عديدة من التمور يأتي في مقدمتها تمر الحلوة وهو من التمور المميزة في المنطقة وخارجها حيث إن حلوة بقعاء ليس لها مثيل وتستحق إقامة هذه المهرجانات التي تؤكد قيمة تمر حلوة بقعاء ونشكر سعادة محافظ بقعاء على اهتمامه بهذا المهرجان، وكذلك سعادة رئيس بلدية بقعاء على توفير الموقع والخدمات التي سوف تساهم في نجاح المهرجان، كما لا ننسى الدور الرائد لأهالي المحافظة ودعمهم لمثل هذه المهرجانات.

رافد اقتصادي للمحافظة

وقال عضو مجلس منطقة حائل الأستاذ عبيد بن عبد الكريم الدخيل إن مهرجان حلوة بقعاء هو رافد اقتصادي للمحافظة كونه يضم أنواع التمور لمزارع المحافظة وفي مقدمتها حلوة بقعاء والتي يسعى الجميع لاقتنائها نظرا لتميزها عن غيرها من أنواع التمور سواء في منطقة حائل أو خارجها.

ومن هنا نشكر سعادة محافظ بقعاء ورئيس بلدية بقعاء وجميع القائمين على هذا المهرجان الذي نتوقع له النجاح بإذن الله لتوفر مقومات النجاح ووجود الموقع المميز خاصة وأن محافظة بقعاء تتميز بنموها الاقتصادي في جميع المجالات الزراعية والصناعية والعمرانية وغيرها.

جهود واسعة

وقال رئيس المجلس البلدي بمحافظة بقعاء الأستاذ عبد الله بن عقيل البريك إن المسئولين القائمين على المهرجان يسعون لنجاح هذا المهرجان وتقديمه للجميع رغم التأخر من حدى المؤسسات الأهلية التنظيمة ولكن جهود سعادة محافظ بقعاء وسعادة رئيس بلدية بقعاء ومدير زراعة بقعاء ووقفة الأهالي في تنظيم هذا المهرجان والذي ندعو من خلاله جميع المزارعين بعرض منتجاتهم الزراعية من أنواع التمور في هذا الموقع لدعم المهرجان وتحقيق نجاحه.

تسهيل مهمة المواطنين

وقال عضو المجلس المحلي الأستاذ عبد الله بن خلف الحميدي لقد حرص المسئولون في محافظة بقعاء وعلى رأسهم سعادة محافظ بقعاء وسعادة رئيس بلدية بقعاء وجميع الأهالي على إقامة هذا المهرجان الذي له مردود اقتصادي للمحافظة وتسهيل مهمة المواطنين في عرض منتجاتهم من التمور خصوصا تمر الحلوة الذي يعتبر من أبرز أنواع التمور.

شكر للداعمين

وقال الأستاذ فهيد بن سليمان النافل إن دعم مهرجان حلوة بقعاء واجب علينا جميعا سواء بالدعم المادي أو المعنوي أو العملي والحضور والتواجد من الجميع لتحقيق الفائدة من إقامة مثل هذه المهرجانات، ونشكر سعادة محافظ بقعاء وسعادة رئيس بلدية بقعاء على جهودهم مع الأهالي وتكاتفهم في سبيل إقامة مثل هذه المهرجانات التي تعود بالفائدة على محافظة بقعاء.

صدى المهرجان

وقال الأستاذ خلف بن سالم المزعل إن إقامة مهرجان حلوة التمور بمحافظة بقعاء هو جهد يشكر عليه القائمون وعلى رأسهم سعادة محافظ بقعاء وسعادة رئيس بلدية بقعاء وجميع أهالي بقعاء الداعمين وهذا دليل حرص الجميع على خدمة المحافظة وأهلها والسعي على نموها وتطورها حيث إن مثل هذه المهرجانات لها صدى واسع في منطقة حائل وفي جميع مناطق المملكة.

تنمية بقعاء

وقال الأستاذ خليفة بن خلف العقل إن حلوة بقعاء من أبرز وأشهر أنواع التمور بالمملكة ولها طلب من المواطنين في كل مكان لذلك حرص المسئولون في محافظة بقعاء على إقامة مهرجان حلوة بقعاء لعامه الثاني على التوالي بعد نجاح مهرجان الحلوة في العام الماضي، وقد لمسنا الاهتمام وحرص المسئولين والأهالي على تنمية بقعاء اقتصاديا وعرض منتجاتها للعموم.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة