Monday  27/09/2010 Issue 13878

الأثنين 18 شوال 1431  العدد  13878

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في مداخلته في جلسة مجلس الشورى الأحد..
القاضي ينوه بالإنجاز العالمي لمنتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة

 

نوه عضو مجلس الشورى حمد بن عبد الله القاضي بالإنجاز العالمي الذي حققه منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة بحصوله على بطولة كأس العالم بجنوب افريقيا 2010م، مثمناً الجهود التي يبذلها مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد في سبيل الارتقاء بالبرامج والانشطة الرياضية الخاصة بهذه الفئة وما وفر لهم من امكانات ودعم كاف ساهم في تحقيقهم لهذا المنجز العالمي للمرة الثانية على التوالي.

وقال القاضي في مداخلة له خلال الجلسة التي عقدها مجلس الشورى الأحد: إن هذا الفوز يجعل أهدابنا تتخضب بالفرح فهو أولاً انجاز لهذا الوطن في محفل دولي وثانياً أنه تحقق من خلال فئة غالية هزمت ظروفها وانتصرت على اعاقتها فرفعت اسم الوطن عالياً في تجمع رياضي عالمي.

ودعا عضو مجلس الشورى الجهات التنفيذية بوزارة التربية والتعليم والرئاسة العامة لرعاية الشباب لافتتاح المزيد من الاندية الرياضية والاجتماعية لهذه الفئة لكونها تستحق ذلك وحققت ما لم يحققه غيرها من فئات الشباب وهي تحتاج إلى المزيد من التدريب والامكانات التي تجعلها تواصل منجزاتها.

وطالب في مداخلته وسائل الاعلام المحلية المختلفة باعطاء البرامج الرياضية الخاصة بهذه الفئة وما تحقق لها من انجازات ما تستحقه من اهتمام ومتابعة مشيراً إلى أن الجميع كان يتطلع أن يكون احتفاء البرامج الرياضية والصحافة الرياضية تحديدا بهذا الانجاز اكثر واكبر، تماما مثل احتفائهم عندما يفوز أحد الاندية الرياضية داخلياً أو خارجياً.

ودعا حمد القاضي إلى تغيير مسمى «ذوي الاحتياجات الخاصة « إلى «ذوي القدرات الخاصة « لكون هذا المسمى هو ما يليق بهم من الناحية النفسية والمعنوية، والاقرب تسمية لهم لما يتمتعون به من قدرات خاصة ورائعة تجاوزوا بها تحديات اعاقتهم وحققوا انجازات لم يحققها الآخرون، خلافاً لمسمى «الاحتياجات الخاصة « الذي يشعرهم بحاجتهم الدائمة إلى الآخرين، واختتم مداخلته بتقديم التهنئة لابطال المملكة الذين رفعوا رؤوس الشعب السعودي في هذا المحفل العالمي.. متمنياً لهم وللرياضة السعودية المزيد من الانجازات والانتصارات.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة