Monday  27/09/2010 Issue 13878

الأثنين 18 شوال 1431  العدد  13878

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ابتداء من العام المقبل
الأندية الفلسطينية تشارك ببطولة كأس رئيس الاتحاد الآسيوي

 

متابعة - سلطان المهوس

وافقت اللجنة المنظمة لكأس التحدي الآسيوي وكأس رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على مشاركة الأندية الفلسطينية في بطولة كأس رئيس الاتحاد الآسيوي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة برئاسة غانيش ثابا أمس الأحد، وبحضورمحمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تقدم بطلب المشاركة في بطولات الأندية الآسيوية، وقررت اللجنة الموافقة على إشراك الأندية الفلسطينية في بطولة كأس رئيس الاتحاد الآسيوي اعتباراً من عام 2011 بحسب مانشره الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي أمس. ويحتاج القرار للاعتماد من قبل المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك خلال اجتماعه الذي يعقد في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. وألقى بن همام كلمة خلال الاجتماع عبر فيها عن سعادته بالاهتمام المتزايد وارتفاع شعبية بطولات الأندية الآسيوية.

وقال بن همام: أنا سعيد للغاية بالتقدم الذي شهدته بطولة كأس رئيس الاتحاد الآسيوي، ويمكنني ملاحظة كيف تطورت هذه البطولة، خاصة من ناحية مستوى الأندية المشاركة.

وأوضح بن همام أن الأندية المشاركة في كأس رئيس الاتحاد الآسيوي تستطيع التقدم في التصنيف عندما تطبق معايير المشاركة في بطولات أعلى على مستوى الأندية، وقال: مستوى كأس رئيس الاتحاد الآسيوي يقترب من كأس الاتحاد الآسيوي، وأنا أعتقد أن هذه البطولة ستنتهي في يوم من الأيام.

وأضاف: هذا الأمر يعني أن الأندية المشاركة في هذه البطولة ستنضج وتتطور من أجل أن تصبح قادرة على اللقب في مستويات أعلى مثل كأس الاتحاد الآسيوي وحتى دوري أبطال آسيا في المستقبل.. يجب أن نتطلع نحو الأفضل وألا نتوقف عن محاولة التطوير.

من جهته قال غانيش ثابا رئيس اللجنة: نحن سعداء بالتطور الذي حصل في البطولة، وأنا أشكر جميع الأطراف المعنية وخاصة اتحاد كرة القدم في ميانمار وجميع الفرق المشاركة على مساهمتها في تحقيق ذلك.

وأضاف: بالإضافة إلى ذلك جميع الدول أجرت تغييرات على بطولات الدوري المحلي من أجل تلبية معايير المشاركة في كأس رئيس الاتحاد الآسيوي.. أستطيع القول بفخر أن كأس رئيس الاتحاد الآسيوي أصبحت واحدة من البطولات المهمة على مستوى الأندية في آسيا ولجميع الأندية المشاركة.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة