Monday  27/09/2010 Issue 13878

الأثنين 18 شوال 1431  العدد  13878

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني

 

عالمية وطن
سعود بن عبدالله الرومي

 

سعادتي بك لا توصف واعتزازي بانتمائي إليك لا حد له إنه أنت يا وطني الحبيب فحينما أشرف بالكتابة عنك ألتمس العذر مقدماً في تقصيري تجاهك، يا وطني، أنت مهد الرسالة ومهبط الوحي، وموطن الشجعان، وملهم الشعراء، أعلم جيدا تضاريسك، بحرك وبرك وبجبالك وبهضابك ووهادك وسهولك ووديانك وبحارك أهيم بحبك، فإن كان الآخرون يفخرون ببلادهم ومواطن صباهم فقط فأنا أعتز بهذا كله فأنت وطن للمسلمين أجمع، بك يأتمون وإلى قبلتك يصلون وإلى بيت الله ومكة المكرمة يحجون.

موطني تمر السنوات وتزيد تألقاً ورفعة، مشاريع هنا وهناك، تجوب الديار والبلاد فتحسب انك في حلقة متواصلة من المشاريع تأتي مكة المكرمة - المدينة المنورة - الرياض - الدمام وغيرها حركة متواصلة بلا سكون لو كان هناك أكثر من أربع وعشرين ساعة عمل لاستفيد منها.

تمر الأزمات وأنت تقف شامخاً - بإذن الله - الأزمة الاقتصادية، أزمة الديون الأوروبية والانهيارات البنكية وهكذا.

وطني أحداث مرت خلال عام واحد فقط وكأنها أحداث خلال عقد من الزمان، انه عهد الخير والنماء - بحول الله وقوته - عهد خادم الحرمين الشريفين متعه الله بالصحة والعافية ليرى بأم عينه أن أمانيه وآماله وتوجيهاته قد تحققت وأصبحت واقعاً يشاهد ويكون شاهد عصره.

وطني قرارات صدرت تحمل في طياتها الخير العميم لبلادي، فملاحقة المقصرين والمنفذين لمشاريع الدولة من أجلها، فهناك محاسبة ستشمل المقصرين والمتهاونين، فلا كبير فوق النظام.

وحينما تناقل المجتمع فوضى الفتاوى كنت يا موطني على المحك حينما أصدر خادم الحرمين الشريفين قراره بتنظيم الفتوى وحصرها لذوي الاختصاص من هيئة كبار العلماء.

وطني كنت سياجاً وسداً منيعاً في وجوه المتسللين لأرضك فأبقيت حدودك سالمة آمنة وأثبت أنك برجالك على أهبة الاستعداد لصد أي تجاوز أو عدوان يمس ترابك الطاهر.

وقد كنت حاضراً في حدود تتعقب كل محاولة يائسة تغزو مجتمعك فأبطلت وكشفت الكثير من محاولة تهريب المخدرات وأوقفت المحاولات الفاشلة لتهريب ثرواتك من البترول والديزل فكيف لا أفرح جذلاً بك وعلى ثغورك رجال نذروا أنفسهم لحمايتك حتى ولو ذهبت أرواحهم فداء لك.

وطني هل تريد أن أحصي خلال عام ما تم من إنجازات وإقرار لمشاريع لا لن أستطيع ذلك فمع أن الأمر لا يتجاوز الاثني عشر شهراً إلا ان ذلك يحتاج لصفحات ولكن أُذكر ببعض منها:

أ- جائزتا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للتراث والثقافة.

ب- مدينة المعرفة.

ج- الساعة العالمية في مكة المكرمة.

د- افتتاح مشروع سقيا زمزم.

هـ- إنشاء مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الخيرية والإنسانية.

وقبل ذلك قطارات المشاعر - القطارات بين المدن الصناعية - فعجلة التقدم تتوثب في خطواتها.

أتريد المزيد يا وطني فيما تحقق على أرضك وتحت سمائك مفخرة لنا - أما ما تحقق على المستوى الدولي فأنت كما تعلم ما يبذله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من جهود واسعة يدركها الكل ويقدرها المجتمع العالمي بأسره حتى أصبح - حفظه الله- شخصية المجتمع بأسره.

موطني ختاماً: حق لي أن أنهي حديثي هذا رافعاً رأسي بين الأنام فأنا أنتمي لهذا الكيان العظيم.

alromis@yahoo.com
 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة