Tuesday  28/09/2010 Issue 13879

الثلاثاء 19 شوال 1431  العدد  13879

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

محاكمة 5 جنود أمريكيين واتهام 4 أستراليين بتهمة قتل 9 مدنيين.. واختطاف بريطاني
لجنة الانتخابات الأفغانية تقرر إعادة فرز الأصوات في 7 أقاليم

 

عواصم- وكالات

أمرت اللجنة المستقلة للانتخابات في أفغانستان بإعادة فرز جزئية للأصوات في سبعة أقاليم من الأقاليم الأفغانية الأربعة والثلاثين للاشتباه في حدوث تزوير بها مما قد يتسبب في تأخير إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية، حسبما ذكر مسؤول باللجنة المستقلة أمس الاثنين.

وقد تسعى اللجنة أيضًا لإعادة فرز الأصوات في أقاليم أخرى بعد الانتخابات التي جرت في 18 سبتمبر أيلول وشابتها مزاعم التزوير.

وقال زكريا باراكزاي عضو لجنة الانتخابات التي عينتها الحكومة «حصلنا على أدلة تظهر أن النتائج مثيرة للشك وأمرنا بإعادة الفرز».

من جهة أخرى مثل الجندي الأمريكي جيريمي مورلوك 22 عامًا أمس أمام القضاء العسكري في تاكوما بولاية واشنطن (شمال غرب الولايات المتحدة) ليكون الأول من بين خمسة جنود أمريكيين متهمين بقتل مدنيين أفغان عمدًا بين يناير ومايو 2010.

موجيريمي مورلوك هو الأول من مجموعة من خمسة جنود الذي يمثل أمام القضاء.

ويتهم جميع هؤلاء الجنود بقتل ثلاثة أفغان عن عمد. كما يتهم سبعة آخرون بإعاقة التحقيق.كذلك يتهم مورلوك وجنود آخرون بضرب أحد رفاقهم في محاولة لطمس تحقيق حول استهلاك حشيشة الكيف ضمن مجموعتهم، وهدد مورلوكك بقتله إن تحدث عن استهلاك الحشيشة أمام القيادة وأظهر له أصابع قطعت من جثة.

وفي ذات السياق ذكر مسؤولون أمس أنه من المقرر توجيه اتهامات لأربعة جنود أستراليين على خلفية مقتل ستة أفغان في هجوم على مجمع للمتمردين بإقليم أوروزجان الأفغاني العام الماضي.

وقال مدير الادعاء العام العسكري في بيان: إن «الأشخاص المتهمين سيواجهون اتهامات بارتكاب العديد من المخالفات أثناء الخدمة، بما في ذلك القتل الخطأ والسلوك الخطير وعدم الانصياع إلى أمر عام قانوني والسلوك الضار».

الى ذلك قام عناصر الشرطة أمس بتمشيط منطقة تقع شرق أفغانستان، حيث خطف بريطاني ومرافقوه الأفغان الثلاثة الأحد، بحسب الشرطة التي نسبت عملية الخطف لحركة طالبان.

وقال خليل الله ضيائي قائد شرطة ولاية كونر: «كانوا في سيارتين وفي طريقهم من جلال أباد (شرق) إلى ولاية كونر (شمال شرق)».

وأضاف «بحسب معلوماتنا فقد أوقف عناصر من طالبان سيارتيهما في إقليم شاوكاي (..) وتم اقتياد الأجنبي والأفغان الثلاثة، نحن بصدد تفتيش المنطقة».

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة