Tuesday  28/09/2010 Issue 13879

الثلاثاء 19 شوال 1431  العدد  13879

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجيش يدعم ابن الزعيم الكوري الشمالي لخلافة والده
كيم جونغ إيل يعين ابنه الأوسط جنرالاً

 

سيول- ا ف ب - وكالات

عيَّن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل الذي يحضر خلافته بسبب تدهور وضعه الصحي ابنه الأوسط كيم جونغ اون جنرالاً وفق ما نقلت الثلاثاء وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية في أول إشارة إلى الابن الذي يبدو انه سيخلف والده.

وإضافة إلى كيم جونغ اون تم منح شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم كيونغ هوي الرتبة نفسها وفق وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

ويأتي هذا الإعلان قبل ساعات من بدء اجتماع في بيونغ يانغ يعقده قادة الحزب الحاكم هو الأهم منذ ثلاثين عاماً سيخصص للإعداد لخلافة كيم جونغ ايل. وكان الجيش الكوري الشمالي قد اختار أصغر أبناء كيم جونغ ايل مندوباً لاجتماع تاريخي للحزب الشيوعي الحاكم حسبما ذكرت صحيفة (شوسون ايلبو) الكورية الجنوبية نقلا عن مصدر كوري شمالي.ويتوقع أن يمهد مؤتمر الحزب الذي يبدأ اليوم الثلاثاء الطريق لانتقال السلطة من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل 68 عاماً المريض إلى ابنه جونغ اون 27 عاماً. وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر كوري شمالي إن الجيش اختار في أغسطس كيم جونغ ايل وابنه مندوبين إلى المؤتمر.

من جهة أخرى بدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الاثنين مناورات عسكرية مشتركة في البحر الأصفر حسبما ذكر مسؤولون عسكريون كوريون جنوبيون. وقد تأخرت المناورات التي كان من المقرر أن تنطلق مطلع سبتمبر بسبب إعصار. وسوف تستمر خمسة أيام في منطقة بحرية بين كوريا الجنوبية والصين. ويشارك في هذه المناورات حوالي 1700 جندي أمريكي وكوري جنوبي سوف يتدربون على كشف الغواصات وعلى معارك على مستوى عال وفق ما أفاد متحدث باسم قيادة الجيش الكوري الجنوبي. وانتقدت بيونغيانغ بشدة هذه المناورات ووصفتها بأنها مناورات حرب متعمدة وهددت (بسحقهم بلا هوادة).

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة