Tuesday  28/09/2010 Issue 13879

الثلاثاء 19 شوال 1431  العدد  13879

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأمير الوليد يستقبل نائب وزير خارجية بلغاريا لبحث شؤون اقتصادية

 

الجزيرة - الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض معالي السيد راديون بوبوف نائب وزير خارجية بلغاريا. وحضر اللقاء من جانب شركة المملكة القابضة الدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

في بداية اللقاء، شكر الأستاذ راديون بوبوف سمو الأمير لاتاحته الفرصه للقاء بسموه، كما قدم معاليه دعوة للأمير الوليد للاستثمار في بلغاريا ولزيارة بلاده مرة أخرى وللنظر في فرص الاستثمار المتاحة هناك.

وخلال اللقاء تناولا الطرفان بعض المواضيع الاقتصادية وقطاع السياحة. هذا وتطرق معاليه للوضع الاقتصادي الحالي في بلغاريا وجهود البلاد لجذب الاستثمار الخارجي، كما سلم سموه خطابا من محافظ مدينة كازانلانك لعرض فرص استثمارية.

وفي نهاية اللقاء، ودع سمو الأمير معاليه محملا إياه تحياته لفخامة رئيس بلغاريا، وقدم معاليه هدية تذكارية لسموه.

وكان الأمير الوليد قد قام بزيارة رسمية لجمهورية بلغاريا عام 2009م استجابة لدعوة رسمية من فخامة رئيس بلغاريا السيد جورجي بارفانوف. وخلال الزيارة، قُلد الأمير الوليد أعلى وسام «فارس مادارا» من فخامة رئيس بلغاريا السيد جورجي بارفانوف. ويعتبر هذا الوسام الـ 48 لسمو الأمير الوليد. هذا وأقام الرئيس جورجي بارفانوف مأدبة غداء على شرف سمو الأمير الوليد بن طلال، وحضر المأدبة عدد من كبار الوزراء وكبار الدولة. هذا وأقام الرئيس جورجي بارفانوف مأدبة غداء على شرف سمو الأمير الوليد بن طلال، وحضر مأدبة الغداء عدد من كبار الوزراء وكبار رجال الدولة.

وأيضا خلال الزيارة مُنح الأمير الوليد شهادة الدكتوراة الفخرية من جامعة ثريشيان في جمهورية بلغاريا أثناء حفل أقيم خلال زيارته وهي الشهادة ال15 لسموه. وقد منحت شهادة الدكتوراه الفخرية لسمو الأمير الوليد تقديراً لدور سموه الريادي في القطاع الإستثماري المحلي والإقليمي والدولي من خلال شركة المملكة القابضة، ولكونه رجل أعمال ملتزما وداعما للتعليم والعمل الخيري على الصعيد العالمي. وأقيم الحفل في نادي الضباط في العاصمة صوفيا حيث سلم بروفيسور إيفان ستانكوف رئيس جامعة ثريشيان الشهادة للأمير الوليد.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة