Tuesday  28/09/2010 Issue 13879

الثلاثاء 19 شوال 1431  العدد  13879

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأمير سلطان بن فهد بعد ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي:
سنشارك بالمنتخب الأول في دورة الخليج.. ودوري أبطال العرب يستأنف العام المقبل

 

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة القدم بمكتب سموه امس وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب النائب التنفيذي لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الاجتماع السادس والأربعين للجنة التنفيذية بالاتحاد العربي لكرة القدم. ورحب سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في مستهل الاجتماع بأعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد ببلدهم الثاني المملكة العربية السعودية التي دأبت على احتضان مثل هذه الاجتماعات التي تصب في خير وصالح الرياضة العربية، معبراً عن سعادته بتزامن انعقاد هذا الاجتماع مع تتويج منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم ببطولة كأس العالم لكرة القدم للإعاقة الذهنية الخامسة 2010م في جنوب إفريقيا والذي يعد إنجازاً للرياضة العربية وبصفة خاصة كرة القدم. ونوه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب لكرة القدم بالجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة ورؤساء وأعضاء اللجان العاملة بالاتحاد في سبيل تفعيل وتنفيذ خطط الاتحاد العربي التطويرية ورؤيته المستقبلية الرامية إلى تحقيق شعار التطوير الشامل لكرة القدم العربية من خلال المسابقات والبطولات العربية التي ينفذها الاتحاد.

وأكد سموه حرص الاتحاد العربي على مواصلة دفع كرة القدم العربية بجميع مكوناتها إلى الصفوف الأولى على خارطة الرياضية العالمية وذلك من خلال الرؤى النيرة والخطط الاحترافية المتطورة التي دأبت تسير برامج وأنشطة الاتحاد وتسير به نحو تحقيق تطلعات الجميع في مستقبل أفضل للكرة العربية في ساحات المنافسات المحلية والقارية والدولية والعمل على المحافظة على ما تحقق لها من معطيات خيره وفق المنهج الجديد والسياسة التطويرية التي ينتهجها الاتحاد من أجل رقي وتطور كرة القدم العربية والذي جاء متماشياً مع متطلبات الرياضة الحديثة.

بدوره، أعرب أعضاء اللجنة التنفيذية عن خالص شكرهم وتقديرهم لاستضافة المملكة لهذا الاجتماع الذي يأتي في إطار ما توليه المملكة وقياداتها السياسية والرياضية من دعم ومساندة لجميع القضايا الرياضية العربية، مقدمين التهنئة لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز وسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بمناسبة الإنجاز العالمي الذي حققه منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة بحصوله على كأس العالم للمرة الثانية على التوالي الذي يعد إنجازاً للرياضة العربية. بعد ذلك ناقش الاجتماع جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها عددا من القرارات والتوصيات.

وفي نهاية الاجتماع أدلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بتصريح لوسائل الإعلام أكد فيه أن الاجتماع كان ناجحاً بجميع المقاييس حيث تم مناقشة جميع الأمور المدرجة على جدول الأعمال ومنها تشكيل اللجان كما تم مناقشة الأمور والنواحي المالية والمسابقات العربية بدءاً من الموسم المقبل وقد تقدمت شركة لرعاية مسابقات الاتحاد اعتباراً من الموسم القادم حيث تم تكليف لجنة المسابقات بإعداد تقرير متكامل خلال الثلاثة أشهر المقبلة وأعتقد أن هناك عدداً من الشركات سيتم الاتصال بها لوضع برنامج سواء من الناحية الفنية والمكافآت. وقال سموه: «تمت مناقشة الأوضاع الرياضية في فلسطين وتم تشكيل لجنة القدس برئاسة الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز وعضوية كل من محمد روراوة والدكتور معتصم جعفر وغانم الغانم ومبارك المعصب ومحمد أبو خريص لتطوير ودعم الرياضة الفلسطينية، ونحن كاتحاد عربي سنقوم بجميع الاتصالات مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وجميع الاتحادات القارية لدعم الرياضة الفلسطينية وأعتقد أنه واجب علينا ذلك كاتحاد عربي لكرة القدم كما رشحت اللجنة التنفيذية الشيخة حصة آل خليفة من مملكة البحرين لعضوية اللجنة التنفيذية بالاتحاد».

وعن بطولة دوري أبطال العرب أكد سموه أن البطولة ستستأنف عام 2011م، مشيراً إلى أن لجنتي المسابقات والمالية بالاتحاد العربي ستجتمع في شهر ديسمبر لوضع تصور كامل للبطولة. وقدم سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز التهنئة لرؤساء اللجان الذين تم ترشيحهم لرئاسة اللجان العاملة في الاتحاد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم القادمة لخدمة برامج وأنشطة الاتحاد. وحول كرة القدم السعودية أكد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز أن مشاركة المنتخب السعودي في بطولة الخليج القادمة في اليمن ستكون بالمنتخب الأول وقال سموه: «نلاحظ أن مدرب المنتخب الأول اختار لمعسكر النمسا أكثر من 36 لاعباً وواجهنا إسبانيا بالإضافة إلى العديد من المنتخبات العالمية، وهؤلاء اللاعبين بالإضافة إلى اللاعبين المصابين سيكونون ضمن اختيارات المدرب للفريق الأول بالإضافة إذا كان هناك نجوم جدد رأى المدرب أن يستعين بهم». وأبان سموه أن الاتحاد السعودي لكرة القدم سيعقد اجتماعه يوم الأحد القادم ويتم خلاله الإعلان عن تشكيل لجان الاتحاد ولوائحه فيما يتناسب مع التطور الذي تشهده الرياضة السعودية.

وحول قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل لقاء الهلال والاتحاد والشباب والحزم ضمن منافسات دوري زين السعودي للمحترفين والضجة الإعلامية التي صاحب هذا القرار قال سموه «هذه الضجة ليس لها مبرر إطلاقاً لأن نادي الاتحاد عندما كان يمثلنا خارجياً الموسم الماضي في دوري أبطال آسيا أجلت له العديد من المباريات وأعطى فرصة للاستعداد إلى مباراتي الدور نصف النهائي والنهائي لأنه يمثل الوطن وأن أي فريق يمثل الوطن سيكون له أولوية، كما حصل هذا الموسم مع الهلال والشباب والاتحاد في الموسم الماضي، وكذلك الأندية التي شاركت في بطولة أندية العالم والبطولات العربية كان لها وضع خاص».

وأكد سموه أن أي نادي سيمثل المملكة خارجياً مستقبلاً سيكون له وضعه الخاص، مشيراً إلى أنه لا يمكن التأجيل منذ بدء المشاركة لأننا لا نستطيع معرفة الدور الذي سيصل إليه الفريق في مشاركته الخارجية فنحن نتعامل أولاً بأول وهذه الطريقة جيدة.

فيما جاء تشكيل اللجان العاملة في الاتحاد العربي لكرة القدم على النحو التالي لجنة المسابقات برئاسة محمد روراوة من الجزائر،اللجنة الفنية برئاسة حسين سعيد من العراق،لجنة الحكام برئاسة غانم الغانم من الإمارات، اللجنة الإعلامية برئاسة جبريل الرجوب من فلسطين.

بينما جاءت اللجنة الطبية برئاسة الدكتور معتصم جعفر من السودان، لجنة المالية والتسويق برئاسة سمير زاهر من مصر، لجنة الصالات والشاطئية برئاسة محمد أبو خريص من موريتانيا، لجنة الكرة النسائية برئاسة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة من مملكة البحرين، اللجنة القانونية وشؤون اللاعبين برئاسة محمود الربعة من لبنان، لجنة الانضباط برئاسة مجدي شمس الدين من السودان. لجنة الاستئناف برئاسة حميد الشيباني من اليمن. بعد ذلك أقام صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب النائب التنفيذي لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم حفل غداء تكريماً لأعضاء اللجنة، حضره عدد من المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية العربية السعودية.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة