Tuesday  28/09/2010 Issue 13879

الثلاثاء 19 شوال 1431  العدد  13879

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

ما أقبح أن تحرك الساكن أو تسكن المتحرك دون أن تمضي في ذلك إلى عمل الخير؛ أو أن تجدف عكس التيار ما تعاقب الليل والنهار، لا لقول حق أو إعطائه أو حتى مجرد العمل به..!!

أقول أرأيتم أن فعل الرجل ذلك، الا يحط من قدره، ويضع أمره عُرضة للناس أن يستهزئوا به وبصنيعه؟! انظروا كيف تقاطر (أدعياء الإنصاف) وتقاطعت أهواؤهم (الساذجة) مع أنفسهم المريضة لا أبقى الله لمثلها بقاء..!!

انظروا كيف هبوا على قرار تأجيل مباراة الهلال أمام الاتحاد، قرار رجل الرياضة الأول، وكيف تناولوا القرار غمزا ولمزا وتصريحا وهمسا.. متناسين أن عين (سلطان الرياضة) ترعى وتشمل كل ممثل لوطنه خير تمثيل.. وتعجبوا من فعلهم ذلك حين مقارنته بما يفعل (إعلام) إخواننا في الخليج من إظهار ألوان (التكاتف) وأشكال الدعم لكل من حمل لواء تمثيل بلده..

أراد (المتناقض) المتذاكي ممثل دور (المتردية) على الدوام أن يمرر سذاجة تقول ب (محاباة المسئولين للهلال) عبر أثير (مساء الرياضة) لتصفية حسابات غابرة غايرة في نفسه المريضة، وقد (الجم) شاعر الكلمة الأمير عبد الرحمن بن مساعد المتذاكي وأطبق فاه، بتوضيح حقيقة الأمر للعيان فيما سيجده فريقه ممثل (الوطن) في المحفل الآسيوي من عناء الإرهاق وكيف أن جدولة روزمانة (محلية) ستحرق (حُلم قاري) نتاجه في المقام الأول والأخير (وطني) صرف..!!

أما (النطيحة) فقد ضن قدرا أنه أوتي (مزمار) الغيرة بعزف منفرد على وتر أحقية (فريقه) في نيل (الغنيمة) من الهلال، متجاهلاً ذاكرة (المتابع) الحصيف لمزماره الذي استخدمه الموسم المنصرم ك (بوق) تدميري مميز ضد (عشقه) الذي زمّر ضد مصلحته ابان تولي الدكتور خالد المرزوقي لرئاسة فريق ابتلي بصحافة (المصالح الشخصية)..!!

لقد تناسى (البلداء) كيف كانت وقفة (الرجال) ذوو الهمم العلياء حين لم يعترض أحد منهم على تأجيل مباريات فريق الاتحاد وهو يقيم في اليابان لمدة (اسبوعين) كاملين دون أن يفتح أحد (ملف التأجيل) سلبا او إيجابا، ليس لعدم المقدرة على (الثرثرة).. ولكن في ترفع كبير عن مثالمها.. أقول سر يا زعيم شرف الوطن ولا تلتفت لمن به جهالة أو مرض نفسي.. سر للعلياء وكلنا خلفك حتى تحقق مجداً لا يليق الا بالمجدين المثابرين، سر للأمام فكلنا اليوم (هلال – شباب) امضوا برجالكم الذين أثروا العمل وتركوا لغيرهم (سقط القول) سر ولا يهمونك فهولاء لا يزيدون رياضتنا الا خبالا، سر واتركهم خلفك فلا هم في العيركما قال أبو سفيان بن حرب ولا في النفير.. وأزيد.. تجاهلوهم.. إنهم هواة التصفير..!!

تعاون الأهلي.. وأهلي التعاون..!!

يدخل الأهلاويون الليلة لقاءهم السادس في الدوري الزين بطموح (التعاون) وروحه، اللقاء المرتقب دون شك لجماهير الفريقين الخاسرين لآخر لقاءاتهما.. الا أن ما ينشده الأهلاويون الليلة من (التعاون) أكثر بكثير من مجردكسب نقاط دورية ثلاث، بل ان أمر (التعاون) برمته سيكون مطلباً جماهيريا يتجاوز حدود استعادة (ثقة) ظلت مفقودة لفريق كانت مفردة (التعاون) تميزه إلى وقت قريب..!!

يقول الاهلاوييون: إن بوابة (التعاون) هي الأمل المتبقي لعودة (هيبة الفريق)، فيما يرى التعاونيون أنهم (أهل) لكسب الثقة (المتأرجحة).. وبين هذا وذاك تكمن حلاوة الإثارة في الدوري الذي أضحى يزداد (قوة وتشويقا) مع كل جولة تماما كما هي سمات الدوريات الكبرى في عالم (المجنونة) التي لا تستطيع أن تتنبأ من خلالها من سيكسب الرهان.. فريق البطولات والتاريخ والحضور الدائم في المشهد الكروي المثير أم فريق مجتهد مثابر صاعد للتو من دوري المظاليم..!!

وأياً كانت حدود (الجنون) لكرة الجوبلاني الأكثر جدلا وجمالا، تبقى عوامل التقاء وتقاطع ترجح كفة هذا وتهوي بطموح ذاك، فالأهلي الذي رفع رجاله من أعضاء شرف ولاعبين وأجهزة فنية وإدارية وجماهير شعار (التعاون) في مرحلة التوقف لاثني عشر يوما، كانت كفيلة بترميم وإصلاح ما يمكن إصلاحه.. فيما رفع (أهل التعاون) شعار نكون او لا نكون ليثبتوا لجماهير (السكري) أن ما قدموه من مستويات مشرفة أمام فرق أكثر استعدادا واستقرارا لم يكن محض (صدفة) أو نشوة انتصارات (مؤقتة) كانت تصاحب على الدوام الفريق الصاعد للتو لدوري المحترفين وعلى وجه الخصوص اذا قضى ذلكم الفريق أكثر من اثني عشر عاما في دوري المظاليم..!!

من هنا تكمن (الإثارة)، ومن جدة يكون الجواب الذي لن يركن - برأيي - لنتيجة ترضي الطرفين، وقبل اللقاء الذي تنتظره جماهير الكرة فيما هو جغرافيا أبعد من المسافة بين جدة وعنيزة.. تبقى الدعوات صادقة في أن يستعيد الأهلاويون (نغمة الانتصارات) التي لكم أطربت جماهير (ذواقة) محايدة عبر منثور (فرقة الرعب) أُسود السامبا السعودية الساحرة، وللتعاونيين وأخص بالذكر صديقي و(زميل الدراسة) نائب رئيس نادي التعاون سابقا الدكتور خريف الخريف أقول ما من شك أن لسكري القصيم (نكهته) الخاصة ولجماهيره الذواقة محبة أكثر خصوصية، الا أن عودة (التعاون) لروح وجسد الكيان الأهلاوي الكبير باتت الهم (الأكبر) لجماهيره المتعطشة للفوز، الفوز الذي أرجو أن تكون بدايته الليلة من عروس البحر الأحمر, لتحكي قصة.. تعاون الأهلي وأهلي التعاون.. في واحدة من أصعب المراحل التي مر بها واجهة الكيان الراقي الكبير عبر فريقه الكروي الأول..!!

خذ.. عِلم..!!

أبو المداخلات بات المرء يخشى أن يسمع صوته حتى إذا فتح (صنبور المياه) تجده وتسمع مداخلاته (المضحكة) في القنوات الرياضية.. السعودية ودبي وابوظبي وأم بي سي والكويت وعمان والبحرين واليمن، والخليجية والعربية.. كل هذا وفريقه لم يشارك بعد بالآسيوية.. الآسيوية التي ستسمعنا صوته (الشجي) قريبا على روتانا سينما (مش حتقدر تغمض عينيك)..!!

ضربة حرة..!!

إذا سلمت من الأسد.. فلا تطمع في صيده..!!

 

بصريح العبارة
لا في العير ولا في النفير.. إنهم هواة التصفير..!!
عبد الملك المالكي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة