Wednesday  29/09/2010 Issue 13880

الاربعاء 20 شوال 1431  العدد  13880

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جندي أمريكي يقتل اثنين من زملائه في الفلوجة
جولة جديدة من مفاوضات حسم تسمية رئيس الحكومة العراقية

 

بغداد - وكالات

أعلن الجيش الأمريكي في بيان له أمس الثلاثاء أن جندياً أمريكياً من جنوده العاملين في العراق أطلق النار على مجموعة من زملائه الأسبوع الماضي فقتل اثنين وأصاب ثالثاً. وتم اعتقال الجندي بعد الحادث الذي وقع في مدينة الفلوجة (50كم غرب بغداد) الخميس الماضي.

وأوضح البيان أن «الجندي نفتالي بلاتيرو وضع قيد الحجز الاحتياطي. وبذلك ارتفع إلى 4424 عدد العسكريين الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ اجتياح البلاد في 2003 بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى موقع مستقل لإحصاء الضحايا.

من جانب آخر بدأت أمس الثلاثاء جولة جديدة من مفاوضات حسم تسمية رئيس الحكومة العراقية من داخل التحالف الوطني الذي يضم ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي والائتلاف الوطني العراقي بزعامة عمار الحكيم بعد أن أخفق اجتماع مماثل عقد الليلة قبل الماضية في حسم الموضوع. ورجحت صحيفة «الصباح» الحكومية أمس أن «يشهد اليوم لقاء بين مرشحي التحالف الوطني نوري المالكي وعادل عبد المهدي بقصد الوصول إلى تفاهم يسفر عن ترشيح أحدهما».

وذكرت الصحيفة: «اليوم سيكون حاسماً في اختيار مرشح التحالف لرئاسة الوزراء مع توقع بعض الأطراف أن الحوارات والتفاوض داخل التحالف قد ترجئ هذا الإعلان إلى يوم غد». وبموازاة المفاوضات داخل التحالف الوطني، أجرى رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق عمار الحكيم اجتماعاً مع نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي القيادي في القائمة العراقية لمناقشة تطورات الأوضاع لا سيما مسألة تشكيل الحكومة المقبلة. وفي الوقت نفسه يعتزم التحالف الكردستاني عقد لقاءات خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة مع الائتلاف الوطني بزعامة عمار الحكيم والقائمة العراقية بزعامة نوري المالكي لتدارس مبادرة رئيس إقليم كردستان مسعود برزاني والاطلاع على الموقف من ورقة العمل الكردي بعد أن أبدى ائتلاف دولة القانون استجابة لا بأس بها في إطار تمسك الكرد بمطالبهم لاسيما منصب رئيس الجمهورية وتنفيذ المادة 140 من الدستور الخاصة بالمناطق المتنازع عليها وأبرزها مدينة كركوك.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة