Wednesday  29/09/2010 Issue 13880

الاربعاء 20 شوال 1431  العدد  13880

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التعليم العالي: إدارة مستقلة لمتابعة تغيير المبتعثين للجامعات والتخصص

 

الجزيرة - ناصر السهلي

أكَّد مدير عام الإدارة العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي الدكتور ناصر بن محمد الفوزان أن إدارته ساعية في تنفيذ الخطط والسياسات والضوابط الخاصة بالابتعاث ومتابعة المبتعثين وذلك بتوجيه من وزير التعليم العالي د. خالد العنقري ومعالي النائب د. علي العطية ووكيل الوزارة لشؤون البعثات د. عبد الله الموسى وهو ما حقق نجاحًا لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في كافة مراحله.

وأشار د. الفوزان إلى أن إدارة البعثات تقوم بعدد من المهام المتعلقة بالطلبة المبتعثين كإلحاق الدارسين على حسابهم الخاص وزوجات الوافدين والمبتعثين وأبناء الموفدين والمبتعثين والطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بعضوية البعثة بالإضافة إلى ترقية البعثة للطلبة المبتعثين وإصدار قرارات الابتعاث، لافتًا إلى أن لديهم إدارة مستقلة لمتابعة المبتعثين تتعلق بتمديد بعثة الطلبة لنفس المرحلة وتغيير التخصص والجامعة والتحويل من دولة إلى دولة أخرى وتأجيل البعثة أو إنهائها بالإضافة إلى إصدار الضمان المالي للمبتعثين المستمرين واستلام تقارير الطلاب المبتعثين الدراسية.

وأضاف أن إدارة البعثات تنظر في كافة طلبات تعويض الطلاب عن الرسوم الدراسية أو تذاكر السفر أو تأمين أجهزة للطلاب أو صرف بدل العلاج وذلك بتحويلها إلى الإدارة المالية، كما أنها تنظر في طلبات الموافقة على قيام المبتعث بالرحلات العلمية، فضلاً عن تصديق الشهادات الصادرة من الخارج عن طريق إرسالها إلى الملحق الثقافي لمعرفة صحة صدور تلك الشهادات والقيام بمخاطبة الجامعات السعودية التي لديها مستشفيات لرغبة المبتعث طبيب الامتياز قضاء سنة الامتياز.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة