Wednesday  29/09/2010 Issue 13880

الاربعاء 20 شوال 1431  العدد  13880

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمانة تحمل إدارة سوق الربوة المسؤولية
ضبط (بوفيه) تقدم وجبات لزبائنها بنكهة زيت السيارات

 

الجزيرة- خالد المضحي

ضبطت فرق طوارئ صحة البيئة (بوفيه) تقوم بإعداد وبيع الوجبات الغذائية في سوق الخضار والفاكهة بالربوة شرق العاصمة الرياض وأغلقتها على الفور لمخالفتها شروط عقد الاستثمار الذي عقدته مع الأمانة نظير استئجارها موقعا استثماريا داخل السوق ومخالفتها الشروط الصحية.

وكانت البوفيه تقدم وجبات غير صحية للعاملين والمتسوقين وزائري مهرجان التمور التي تنظمه الأمانة كل عام أمام مرأى مراقبي البلدية السوق.

(الجزيرة) بدورها وقفت على البوفيه ورصدت عدم تطبيق أدنى الشروط الصحية الوقائية في إعداد وحفظ الوجبات التي تقدم للزبائن باستخدام أدوات الطهي رديئة واستخدام علب زيت السيارات المصنوعة من الحديد في عملية الطهي وتدني مستوى النظافة واستخدام وحفظ مواد النظافة في براميل الزيت وأدوات الطهي قد عفا عليها الزمن.

وعدم استخراج رخصة من البلدية بحجة انه موقع استثماري تابع للأمانة وعدم توفر سجل التفتيش الصحي منذ افتتاحها.

وأكد مديرعام صحة البيئة بأمانة منطقة الرياض المهندس حمد البطحي أنه لاتهاون في تطبيق الاشتراطات والعقوبات بحق المستثمرين والمستأجرين في مواقع الأمانة الاستثمارية مشددا في الوقت ذاته إلى ضرورة توافر رخصة من البلدية الفرعية ووجود سجل التفتيش الصحي لمتابعة مدى زيارات المراقبين لها. وحمل في السياق ذاته قسم إدارة الأسواق متابعة البوفيهات والمحلات داخل أسواق الامانة وأن فرق صحة البيئة تتعامل بجدية مع كافة البلاغات سواء داخل الأسواق التابعة للأمانة أوخارج نطاقها.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة