Wednesday  29/09/2010 Issue 13880

الاربعاء 20 شوال 1431  العدد  13880

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني

 

المسئولون بتبوك:
اليوم الوطني فخر للجميع والتحول من الشتات إلى واحة الأمن والأمان

 

تبوك - عبد الرحمن العطوي

أكد المسئولون بمنطقة تبوك أن الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة هو يوم عز وفخر لكل مواطن ومواطنة يعيش على هذه الأرض الطاهرة بعد أن توحدت وتحولت من الشتات والسلب والفوضى إلى لُحمة مليئة بالإيمان والعقيدة الصحيحة وأصبحت أسرة واحدة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله.

وبهذه المناسبة بيَّن وكيل إمارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير أن الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه استطاع أن يكرس جهده لإنقاذ هذه البلاد وبناء كيان قوي تحت راية التوحيد وسار على نهجه أبناؤه من بعده حيث استطاعوا مواصلة المسيرة بكل اقتدار وحكمة وحوَّلوا هذه البلاد إلى حضارة شاملة وكرسوا جهودهم لخدمة الدين والوطن.

وقال مدير جامعة تبوك الدكتور عبد العزيز بن سعود العنزي إنه يحق لنا في هذا اليوم أن نفخر بقيام دولة حديثة تنعم بالأمن والأمان والوحدة بعد التفرقة والشتات وأصبح لها كيان كبير بين الأمم بما وهبها الله من مكانة عظيمة وأصبحت مضرب مثل بين الدول.

وقال وكيل إمارة منطقة تبوك المساعد جريد معتق العنزي إنها ذكرى غالية نتذكر فيها باني هذا الصرح القويم.. ويوم خالد تتذكره الأجيال والأحفاد للدور البطولي الذي قام به الملك عبدالعزيز في بناء وحدة الوطن في نسيج واحد بعيداً عن الفرقة والتمزق الذي أصبح جزءاً من الماضي وبإشراقة عهد جديد تضيئه الألفة والمحبة والتلاحم كالجسد الواحد والوحدة التي لم تعرفها الجزيرة العربية في تاريخها المعاصر من قبل.

وأشار وكيل إمارة منطقة تبوك المساعد للشئون الأمنية محمد الحقباني إلى أن أجمل الذكريات التي يحملها الإنسان في قلبه هي التي اقترنت بهذه الذكرى الغالية خصوصاً في قلب كل سعودي وسعودية بهذا اليوم الذي تحقق فيه التوحيد بعد توفيق الله على يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وجمع شتات الأمة في وحدة اندماجية جعلت التشتت والضعف قوة ومن التناحر والسطو والنهب والسلب وئاماً فتحقق بذلك نموذج رائع لمعنى الوحدة وتحقق أيضاً أقصى درجات الأمن والاستقرار منذ ذلك اليوم وحتى يومنا هذا.

وأكد المستشار بإمارة منطقة تبوك جميل عباس السحلي أن في هذا اليوم نستلهم ذكرى الإنجازات المتواصلة والمتكررة في جميع المجالات لنستحضر ماضينا وما تنعم به اليوم من رخاء وأمن واستقرار وما يجب علينا من الحفاظ على ممتلكات الوطن وإنجازاته في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

وبين مدير المكتب الخاص بإمارة منطقة تبوك فهد بندر الخريصي أننا ونحن نعيش ذكرى هذا اليوم العظيم فخورون بماضينا العريق ومستقبلنا المشرق الذي هو ثمرة ذلك اليوم.. فنسأل الله أن يحفظ ولاة أمرنا من كل سوء.. وأن يوفقهم لخدمة الدين والوطن.

من جانبه أكد قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عبد الله بن صالح العمري أن اليوم الوطني ذكرى غالية وعزيزة على أبناء هذا الوطن وذكرى توحيد هذا الكيان العظيم على يد موحد هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - معجزة قلَّ نظيرها حيث استطاع مع رجاله المخلصين أن يؤسس دولة حديثة تقوم ركائزها على الإيمان ودستورها القرآن الكريم والسنة النبوية الطاهرة.

من جهته قال أمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبد الهادي العمري: يسرني أن أرفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني - حفظهم الله - بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع.

وأوضح محافظ ضباء مساعد السديري أن اليوم الوطني ذكرى غالية تتجدد كل عام وتذكرنا بما قام به الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن - رحمه الله - في توحيد أرجاء المملكة تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله.. مشيراً إلى أن هذا اليوم يوم غال على كل مواطن وأن ما نعيشه من أمن وأمان ومنجزات هو من نتائج ذلك اليوم ويجب علينا المحافظة عليها.

وأكد محافظ الوجه عمار الحقباني أن اليوم الوطني هو نبض المواطن تجاه وطنه الذي جعل من الانتماء له فخراً والولاء واجباً والعيش على ترابه أمناً وتذكيراً بمن قدموا أرواحهم الزكية التي روت الأرض بدمائهم وسطروا ملحمة من ملاحم التاريخ والبطولة والإنجاز والبناء في حياة الشعوب والأوطان والأجيال. وأكد محافظ أملج محمد الرقيب التميمي أن هذا يوم تاريخي وذكرى غالية على كل مواطن وقال هذا اليوم يذكرنا بجهود موحد هذه البلاد وباني نهضتها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله الذي تمكن من جعل البلاد لُحمة واحدة بعيداً عن الفرقة والتناحر تتذكره الأجيال بكل فخر واعتزاز عاماً بعد عام ويذكرنا بالماضي ويبشرنا بالمستقبل تحت قيادتنا الحكيمة.

وتحدث محافظ حقل سعد بن نايف السديري عن مشاعر الفخر والاعتزاز بهذا الوطن الكبير وطن التوحيد الذي أسس أركانه الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن رحمه الله الذي يتشرف كل مواطن مخلص بانتمائه لهذا الوطن الذي أصبح في مقدمة دول العالم في ظل هذه القيادة الحكيمة من حيث التنمية والبناء.

وأشار مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبد الله اللحيدان إلى أن ما نعيشه اليوم ونجني ثماره ماهو إلا نتيجة طبيعية لكفاح طويل منوهاً بالقفزات الهائلة التي يشهدها قطاع التعليم والدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة.

وقال مدير شرطة منطقة تبوك: يطل علينا في كل عام ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية لتعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي الهام ويظل الأول من الميزان من عام 1352هـ يوماً محفوراً في ذاكرة التاريخ منقوشاً في فكر ووجدان المواطن السعودي كيف لا... وهو اليوم الذي وحد فيه جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود طيب الله ثراه شتات هذا الكيان العظيم.

وقال مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء سليمان بن مسلم الحويطي: هذا اليوم تعيش مملكتنا الغالية ذكرى عزيزة على قلوبنا مع يومها الوطني، ذلك اليوم الأغر الذي أعلن فيه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه توحيد هذه البلاد تحت راية التوحيد لتحمل اسم المملكة العربية السعودية فجاء توحيد هذه البلاد المباركة المملكة العربية السعودية في كيان واحد على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بقيادة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه، ويحق لنا أن نتذكر هذا اليوم لأنه يوم كبير يذكرنا باليوم الذي اجتمع فيه أهل هذه البلاد العزيزة تحت راية التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله) إلا أن من واجبنا نحن أبناء المملكة ونحن ننعم بغرس ثمار هذا الوطن ونتفيأ ظلال بنائه الشامخ أن نتذكر بإجلال وإكبار جهاد ذلك الرجل العظيم وسيرته العطرة الحافلة بالإنجازات والانتصارات داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لهذه البلاد قادتها وولاة أمرها وشعبها العزيز وأن يوحد كلمتها على الحق ويجمع صفوفها في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

وقال مدير إدارة مرور منطقة تبوك العقيد محمد بن على النجار إن ذكرى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه هي ذكرى عزيزة على الجميع ويوم إشعاع وفخر وتأكيد على الثوابت الإسلامية وتأكيد التطلع للمستقبل ورغبة في التقدم إلى الأمام في كل مجالات الحياة الحديثة والمتطورة.

وقال العميد الركن محمد الثمالي قائد حرس الحدود بمنطقة تبوك التاريخ: لا يُنسى أولئك الرجال العظام الذين غيّروا مجراه وسطروا أروع الملاحم في حضارات الأمم.. والملك عبدالعزيز أحد أولئك الرجال الذين صنعوا الأوطان وغرسوا جذور العزة والكرامة على أرض المملكة العربية السعودية فرعاها أبناؤه الكرام وشيدوا بهذه القيم والمفاهيم أسطورة الوطن الغالي التي نحتفل بيومها المجيد وبتاريخها الأبي ومستقبلها الزاهر بإذن الله ووحدتنا الوطنية.

وقال مدير إدارة مرور منطقة تبوك العقيد محمد بن على النجار إن ذكرى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه هي ذكرى عزيزة على الجميع ويوم إشعاع وفخر وتأكيد على الثوابت الإسلامية وتأكيد التطلع للمستقبل ورغبة في التقدم إلى الأمام في كل مجالات الحياة الحديثة والمتطورة.. وقال المقدم بحري عبد الله حمد الغرير الناطق الإعلامي لحرس الحدود بمنطقة تبوك إنها ذكرى عزيزة يفخر بها المواطن ويفاخر بها.. كيف لا وهي تتحدث عن موحد هذه البلاد وباني كيانها ونرفع بهذه المناسبة تهانينا لقيادتنا الرشيدة.. داعين الله أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان.

وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك المقدم ممدوح العنزي: اليوم الوطني هو تجديد للقاء مع أعظم ملاحم البطولة التي تحققت بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل الملك المؤسس وأبنائه المخلصين لدينهم ووطنهم المؤسس الملك عبد العزيز الذي نذر نفسه لخدمة شعبه.. مستمداً كل ذلك من تمسكه القوي بالعقيدة الإسلامية الراسخة.. ومن ذلك التاريخ والبلاد تشهد قفزات مستمرة في مختلف المجالات التي تهم الوطن والمواطن، وبعد وفاته رحمه الله جاء من بعده أبناؤه الميامين الذين واصلوا هذه المسيرة المباركة حتى عهدنا الحاضر.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة