Thursday  30/09/2010 Issue 13881

الخميس 21 شوال 1431  العدد  13881

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

اعتمد تغييرات إدارية وتحويل روتانا إلى أربعة قطاعات تحت مسؤولية السكيت
الأمير الوليد: ثقتنا الكبيرة في سالم الهندي وقيادته للإدارة جعلتنا نوسع مهامه

 

الجزيرة - فن :

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة روتانا القابضة عن اعتماد قرار مجلس إدارة روتانا اعتباراً من 28 سبتمبر بتغييرات إدارية.

وفي بيان صحافي صدر من مكتب سموه أمس ووصل (الجزيرة) نسخة منه قال البيان إنه سيتم إعادة هيكلة المجموعة إلى أربع قطاعات قطاع التلفزيون، قطاع الصوتيات، قطاع الأفلام وقطاع الخدمات الإعلانية، وسيتم دمج قطاعي الإعلام الرقمي والمشروعات الناشئة ضمن القطاعات الأربعة السابق ذكرها.

وسيكون رؤساء هذه القطاعات مسئولين أمام السيد فهد السكيت الرئيس التنفيذي للمجموعة، والهدف من إعادة الهيكلة هو أن تصبح المجموعة أكثر فاعلية وكفاءة بحيث يكون هناك مسئولية مباشرة لكل قطاع عن الأرباح والخسائر وبما يحقق النمو المرجو من المجموعة.

وبناءً على ذلك تُعتمد التغييرات الإدارية التالية اعتباراً من تاريخ هذا القرار، يتم تعيين الأستاذ فراس خشمان مدير عام المشاريع الناشئة والتطوير وهو حالياً نائب لرئيس قطاع الصوتيات ويكون مسئول أمام سالم الهندي رئيس قطاع الصوتيات وبهذا تتوسع مهام الأستاذ سالم الهندي، وقال الأمير الوليد في هذا الشأن: «ثقتنا الكبيرة في الأستاذ سالم الهندي وقيادته للإدارة جعلنا نوسع مهامه».

ومن المعروف أن الأمير الوليد مهتم بشكل واسع بالإعلام، فاستثمر في مختلف المؤسسات الإعلامية الكبرى داخلياً وخارجياً مثل الشركة السعودية للأبحاث والنشر، وشركة «نيوز كورب» العالمية، وأسس شركة روتانا ويرأس مجلس إدارتها، فأصبحت خلال وقت قصير من تأسيسها مالكة لأكبر مكتبة أفلام وتسجيلات غنائية عربية، كما تمثل أبرز الفنانين العرب وتوزع إنتاجهم المميز بفضل خبرتها التقنية، وشبكتها الواسعة للتوزيع. وتدير عدة محطات تلفزيونية وباتت تتمتع بإقبال واسع في العالم العربي. وتشغل روتانا أكثر من 1300 موظف في مكاتبها المختلفة في الشرق الأوسط.

وفازت روتانا مؤخراً بثالث ترخيص بث إذاعي على موجة FM في السعودية بقيمة 67 مليون ريال. وجاء إعلانها في فبراير الماضي عن شراء شركة نيوزكورب Newscorp حصة تبلغ 9.09% من شركة روتانا، ليعزز موقعها في السوق الإعلامي في الشرق الأوسط. ويفتح لها آفاق جديدة للتوسع، حيث تضمن بنود الاتفاقية قيام نيوزكورب بشراء أسهم حديثة الإصدار لروتانا بقيمة 70 مليون دولار، مع احتفاظها بالحق في زيادة نسبتها إلى 18.18% خلال فترة أل 18 شهراً التالية بعد اكتمال الصفقة.

وهذه الصفقة تعزز من تواجد نيوزكورب News Corp في المنطقة العربية التي تمتاز بسرعة النمو على المستوى الاقتصادي والسكاني وذلك بالشراكة مع أحد أكثر الشركات الإعلامية قوة في المنطقة.

كما تم الإعلان مؤخراً عن تأسيس القناة الإخبارية التي أعلن عن نيته في إطلاقها مؤخراً والمملوكة بالكامل من الأمير الوليد ويرأسها الأستاذ جمال خاشقجي.

علما أن شركة المملكة القابضة التي يترأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال تملك حصة قدرها تقريبا 7% من الأسهم العادية فئة ب في شركة نيوزكورب Newscorp.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة