Thursday  30/09/2010 Issue 13881

الخميس 21 شوال 1431  العدد  13881

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بهدف تنويع محفظتها الاستثمارية
«ابيكورب» تعتزم إصدار سندات متوسطة الأجل بالريال

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية «ابيكورب» أمس أنها تخطط لإصدار سندات متوسطة الأجل بالريال، وذلك بهدف التوسع في تنويع استثماراتها وتنمية محافظ مساهمات الشركة وقروضها. ومن المتوقع أن يتمّ إطلاق هذه السندات خلال الأسبوع المقبل في المملكة بمجرّد انتهاء الشركة من جولتها الترويجية للإصدار، وتشير هذه الخطوة إلى دخول ابيكورب بقوة إلى أسواق رأس المال للمرة الأولى. وتملك حكومة المملكة 17 في المائة من أسهم الشركة التي تصنف كمصرف تنمية متعدد الأطراف تعود ملكيته للدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوبك)، وفي إطار توقعاته بأن تلقى هذه السندات ردود فعل إيجابية قوية من قبل المستثمرين، قال الرئيس التنفيذي والمدير العام لابيكورب أحمد بن حمد النعيمي: «لطالما أسهمت سمعة ابيكورب ومتانة وضعها الائتماني ومكانة مساهميها، حكومات دول الأوبك، في تمكين الشركة من الحصول على مستويات وشروط تنافسية لعمليات التمويل. وسوف تسهم نقاط القوة هذه، إلى جانب موازنتنا المالية المتينة وتميز جودة الأصول وارتفاع كفاية رأس المال إضافة إلى السجل الحافل بالأرباح، في تحقيق استجابة جيدة للغاية من قبل المستثمرين في المملكة».

وأضاف النعيمي: «منذ تأسيسها، كان المقر الرئيسي لابيكورب مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية، وقد اخترنا المملكة للقيام بأول إصداراتنا في أسواق رأس المال، لأن جزءاً كبيراً من استثماراتنا في المساهمات المباشرة وفي القروض موجودة في المملكة. ومع التوقعات بحجم مشروعات بقيمة 139 مليار دولار في المملكة خلال السنوات المقبلة، فإننا نرى أن هنالك فرصاً مستقبلية كبيرة لابيكورب للاستثمار في هذه السوق. وتبدو الظروف مواتية تماماً خلال الفترة الحالية للتمويل في أسواق رأس المال بالمملكة، وخصوصاً للمؤسسات التي تتمتع بأسس اقتصادية قوية مثل ابيكورب، بالإضافة إلى معدلات الفائدة المنخفضة والسيولة العالية بالمملكة».

وكانت ابيكورب قد كشفت في وقت سابق من هذا الشهر عن خططها للتخارج من بعض استثماراتها الرئيسية في شركات نفط وغاز وإعادة استثمار العائدات في عدد من مشاريع التنقيب والإنتاج بالإضافة إلى مشاريع المعالجة والنقل والتسويق والتخزين في قطاع النفط والغاز في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة