Thursday  30/09/2010 Issue 13881

الخميس 21 شوال 1431  العدد  13881

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المملكة قدمت كافة التسهيلات للحجاج اللبنانيين

 

بيروت - منير الحافي

أكد سفير المملكة العربية السعودية علي عواض عسيري أن المملكة حريصة على استقرار الوضع في لبنان. كلام عسيري جاء بعد لقائه وزير التربية والتعليم العالي اللبناني حسن منيمنة في الوزارة.

وقد عرضا العلاقات الثنائية، وتسلم منيمنة من السفير السعودي كتابه «مكافحة الإرهاب» بالنسخة العربية. لكنها كانت أيضا مناسبة لعرض الأوضاع في لبنان.

وقال السفير السعودي بعد الزيارة: «كانت مناسبة لعرض المستجدات وتطورات الأوضاع في لبنان، والمملكة العربية السعودية حريصة على استقرار الوضع في لبنان، وهي تتواصل مع كل الأطراف وتتشاور معهم، ونتمنى أن نرى الهدوء والسلام والحوار بين كل القوى السياسية، فهذه تمنيات خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز وتمنيات كل سعودي برؤية لبنان المستقر الآمن دائماً».من جهة أخرى، أعلنت السفارة السعودية في بيروت في بيان لها أنها على تنسيق دائم وكامل مع هيئة شؤون الحج، وأنها سخرت كل طاقمها وطاقتها لتوفير كل التسهيلات المطلوبة للحجاج اللبنانيين.وأكدت السفارة أنه بالنسبة إلى لبنان فالمؤسسة الرسمية التي ترعى إجراءات الحجاج هي هيئة شؤون الحج التابعة لمجلس الوزراء وقالت السفارة في بيانها إنها الوحيدة المخولة باستقبال طلبات الحجاج وفق الشروط المتوافق عليها بين الدولتين وتقديمها فيما بعد إلى سفارة المملكة لإصدار التأشيرات.

وقالت السفارة إنها تعتمد جميع البيانات التي توافق عليها هيئة شؤون الحج اللبنانية وتقوم بإصدار تأشيرات الحج مجانا دون تقاضي أي بدل مادي.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة