Thursday  30/09/2010 Issue 13881

الخميس 21 شوال 1431  العدد  13881

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مخاطباً عدداً من كبار ضباط القوات المسلحة لدى استقباله لهم
خالد بن سلطان: أبشركم ولي العهد بخير ويسأل عنكم

 

الجزيرة - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بمكتبه بالمعذر أمس عدداً من كبار ضباط القوات المسلحة الذين قدموا للسلام على سموه يتقدمهم معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن صالح بن علي المحيا.

وأثناء الاستقبال ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الكلمة التالية...

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وسيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين..

إخواني وزملائي

حضرات الضباط ،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أحييكم بتحية من عند الله مباركة طيبة مقرونة بأخلص التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد وأصدق الأمنيات بأن يعيد الله جل وعلا هذه المناسبة على الجميع باليمن والسعادة والتوفيق والسداد.

كما يشرفني ونحن نلتقي في هذا اليوم المبارك أن أنقل لكم أطيب تهاني وتمنيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لكل رجل منكم آملين نقلها لكافة منسوبيكم.

إخواني ....

لقد كنت بالأمس القريب بين يدي سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والذي يقضي إجازته خارج المملكة وأبشركم بأنه ولله الحمد يتمتع بصحة جيده وقد كان دائم السؤال عنكم وعن قواتنا المسلحة في كل أمر من أمورها.

أيها الزملاء ...

نحمد الله العلي القدير وقد احتفلت بلادنا الغالية يوم الخميس الماضي باليوم الوطني الثمانين يوم الوحدة والتوحيد، ثمانون عاما ليست بالعمر الطويل بمقاييس الدول ولكنها مئات من السنين بمقاييس العمل والإنجازات فما تحقق للوطن لا يتسع المقام لسرده ولكن يهمنا في هذا أن نقف جميعا وقفة تأمل ونسأل أنفسنا ماذا قدمنا مابين احتفالي العام الماضي وهذا العام وإن كنت أعرف تماماً بأنكم اجتهدتم وعملتم بكل جد وإخلاص للحفاظ على ثرى وأمن ومقدرات وطننا الغالي لتبقى بلادنا كما هي دائما عزيزة مهيبة الجانب.

كما نحمد الله أن وفق رجال قواتنا المسلحة عامة بتحقيق النصر المبين على الأعداء الذين أرادوا لبلادنا الشر بتسللهم إلى حدودنا الجنوبية ولكن أنى لهم ذلك وقد تصدى لهم أبطالنا بصدورهم وجباههم دفاعا عن سيادة وطنهم وقد اختار الله عدداً من هؤلاء الأبطال شهداء عند ربهم يرزقون فهنيئا لهم ذلك الشرف كما جرح عدد من رجالنا الأبطال في تلك المواجهات ونحمد الله أن كتب السلامة لهم وعادوا إلى أبنائهم ووحداتهم وهناك عدد قليل يتلقون العلاج خارج المملكة وهؤلاء أنا أتابع أحوالهم شخصيا وبشكل يومي ونسأل الله أن يأتي اليوم الذي يعودون فيه إلى وطنهم سالمين غانمين.

أخواني وزملائي....

في بداية هذا الأسبوع أطل علينا العام الدراسي الجديد وهاهي كلياتنا ومعاهدنا ومدارسنا ومراكزنا العسكرية قد هيأت جميعا للانخراط في العملية التعليمية وآمل أن يكون عاما موفقا ملؤه النجاح والفلاح كما يطل علينا العام التدريبي لكافة قطاعات قواتنا المسلحة وهنا يجب عليكم جميعا الوقوف وقفة تأمل جادة بتركيز الاهتمام بالتدريب والعمل جادين على رفع الكفاءة القتالية مع أخذ موضوع اللياقة البدنية في الاعتبار وإعطائها حقها من الاهتمام وفي الوقت الذي أعرف ما تقومون به من أعمال مخلصة إلا أنني أذكركم بضرورة استعراض الدروس المستفادة من أحداث العام الماضي للاستفادة من إيجابياتها وتلافي سلبياتها وأعلموا دائما أن مناقشة السلبيات هي العنصر المهم الذي يقودنا إلى الإيجابيات.

أيها الزملاء ...

أنتم مقبلون على تنفيذ تمارين عملية عديد في مختلف القوات الأربع فاحرصوا أن تكون تلك التمارين بأفكار جديدة وبسيناريو مختلف وأعملوا جهدكم بأن يكون التنفيذ دقيقا من كل النواحي.

وأعرف تماما بأنكم تعلمون جيدا مدى حرص قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها سيدي خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام -حفظهم الله- على متابعة تحديث منظمات الأسلحة في قواتنا المسلحة وأعرف أنكم اطلعتم على ما يدور حاليا في هذا الخصوص وهنا أود أن أبلغكم بأن العمل جار وفق ما أعد له وستحظى قواتنا المسلحة بحول الله بنصيب وافر من التحديث ولمختلف فروعها في قادم الأيام وهنا لابد أن نشحذ الهمم ونعقد العزم على التركيز بشكل أكبر وأدق على التدريب مركزين على مختلف الرتب بدءا بالرتب الصغيرة.

أيها الأخوة....

آمل أن تجعلوا من احتفال الوطن بيومه القادم خطة عمل لديكم نستعرض من خلالها ماذا قدمتم أنتم قواتنا المسلحة وماذا قدمت القوات المسلحة للوطن.

أسال الله جلت قدرته أن يجمعنا دائما على الخير وقواتنا المسلحة في بناء ونماء وبلادنا تنعم بالأمن والأمان.

حضر الاستقبال معالي مدير عام مكتب سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الفريق الأول على بن محمد الخليفة ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن حسين القبيل وقادة أفرع القوات المسلحة.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة