Thursday  30/09/2010 Issue 13881

الخميس 21 شوال 1431  العدد  13881

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اللواء منصور التركي في مؤتمر صحفي:
حدودنا آمنة وهناك علاقة بين المخدرات والإرهاب

 

الجزيرة - محمد العيدوس

أكد اللواء منصور التركي المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية أن المملكة ليست سوقاً كبرى للمخدرات ولا تتواجد بها المخدرات بسهولة على غرار الدول الأخرى، وبالتالي من الصعوبة تقدير حجم السوق.

وقال في مؤتمر صحفي نظمته وزارة الداخلية ظهر أمس بمقر نادي ضباط قوى الأمن وحضرته «الجزيرة».. نحن دولة مستهدفة من تجار ومروجي المخدرات، ونبذل قصارى جهدنا للحيلولة دون دخول المخدرات إلينا بكل الإمكانات والتجهيزات التي نمتلكها.

وأوضح اللواء التركي أن المملكة والأجهزة الأمنية تقوم بعمل أمني مكثف على الجدار الأمني والحدود مع العراق لمنع أي عمليات تهريب بكافة أنواعها، مشيراً إلى أن هذه الحدود لا تفتح باستثناء عبور الحجاج.

وقال: لدينا مراكز حدودية وأمنية على طول حدودنا من جميع الجهات وهي ليست مختصة بالمخدرات وحسب وإنما للحيلولة دون أي عملية بأنواعها المختلفة سواء تهريب سلاح أو أشخاص أو الإضرار بدول الجوار.

ورداً على سؤال لـ»الجزيرة» حول إن كان هنالك علاقة متوافقة بين الفئات الضالة وعمليات تهريب المخدرات، قال اللواء منصور التركي: قد تكون هناك علاقة غير مباشرة، فقد تتبنى المجموعات الإرهابية المخدرات، كأحد مصادر التمويل لها، ولكن نشاط التهريب يدار من قبل أشخاص مستقلين، مما يعني عدم وجود رابط مباشر.

وأشار اللواء التركي إلى أنه في أحد العمليات السابقة كانت هناك عملية اشتباه.

مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية تتعامل مع حربها ضد المخدرات مع أشخاص متعاطين أو مستغلين من العصابات والمنظمات الدولية الإجرامية.

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية في هذا الصدد على ماهية دور الإعلام بجميع محاوره في تفعيل مجالات التوعية والتثقيف وتبصير الشباب وأولياء الأمور بأضرار ومخاطر المخدرات على المدى البعيد.

منوهاً في الشأن بما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للمقام السامي بإنشاء أندية رياضية داخل الأحياء السكنية لاحتواء الشباب وجذبهم لقضاء أوقات فراغهم.

وحول جنسيات الأشخاص الذين تم ضبطهم في العمليات الأخيرة، أكد اللواء التركي أن المملكة لا تنظر أو تتعامل وفقاً للجنسيات أو الألوان أو الأعراق، وإنما تعتمد بالجرم الذي يرتكبه الفرد.

وكشف اللواء التركي عن أن أغلب العمليات التي سيتم ضبطها تأتي برفقة أفراد عبر المطارات أو السيارات البرية، وينقلها أشخاص بقصد أو عن طريق الإيصال البريء دون معرفة ما بداخلها.

وقال: المخدرات تنتج في مواقع بعيدة وهناك نشاط منظم لها عبر عصابات دولية كبرى. ونحن في المملكة نحرص على منع دخولها إلى أراضينا على الرغم أن الكثير من المواد المهربة تستهدف المملكة بشكل مباشر، كما أننا نحرص ألا تشغل أراضينا للتمرير نحو دول أخرى.. مؤكداً أن 90% من المحاولات التهريبية ضبطت قبل دخولها للمملكة.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة