Thursday  30/09/2010 Issue 13881

الخميس 21 شوال 1431  العدد  13881

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وفد مجلس الشورى يلتقي وزيري الخارجية والتجارة في سنغافورة

 

الجزيرة - الرياض

التقى وفد مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية السنغافورية المهندس عبد المحسن بن محمد الزكري، أمس في مقر وزارة الخارجية في جمهورية سنغافورة وزير الدولة للشؤون الخارجية زين العابدين رشيد، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين المفوض لدى سنغافورة الدكتور جميل بن محمود مرداد، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد المجلس إلى سنغافورة. وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة وسنغافورة، حيث رحب وزير الدولة السنغافوري بزيارة وفد المجلس إلى بلاده الذي ضم أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية السنغافورية بالمجلس وهم عضو المجلس محمد بن عبدالرحمن الدهيشي، وعضو المجلس الدكتور على بن سعد الطخيس، وعضو المجلس الدكتور أحمد بن سعد آل مفرح، وعضو المجلس الدكتور محمد بن عبد الله آل ناجي، وعضو المجلس الدكتور عبد الله بن برجس الدوسري.

وأشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية في سنغافورة خلال لقائه بالوفد بما وصلت إليه العلاقات والروابط التي تجمع بلاده بالمملكة العربية السعودية في شتى المجالات، منوهاً بما شهدته هذه العلاقات من تطور وتقدم ملحوظين نظراً لما تبديه قيادتي البلدين من حرص واهتمام لمد مزيدٍ من جسور الصداقة والتواصل والعمل الثنائي لتعزيز أوجه التعاون المشترك والشراكة بينهما في شتى المجالات لاسيما على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري بما يضمن المصلحة المشتركة.

وأكد أن المملكة بفضل السياسات الحكيمة والرشيدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، قد تبوأت مكانة مرموقة على الساحتين الإقليمية والدولية، كما أنها باتت تلعب دوراً مهم على خارطة الاقتصاد العالمي.

وقال «نحن ندرك أهمية العلاقات القوية التي تجمعنا بالمملكة ونعتز بها ونسعى بجد لتعزيزها وتوطيدها والمحافظة عليها، فنحن والمملكة شريكان رئيسيان في كثير من مجالات العمل والتعاون ونتطلع لآفاق أوسع من الشراكة في المستقبل القريب»، مؤكداً أهمية التواصل وتبادل الزيارات في دعم وتعزيز ذلك، معرباً عن سعادته بزيارته إلى المملكة كضيف شرف في اليوم الوطني وكذلك حضوره حفل افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم.

من جهته قدم عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية السنغافورية المهندس عبد المحسن الزكري، باسمه واسم أعضاء وفد المجلس الشكر والتقدير نظير ما حظي به وفد المجلس منذ وصوله سنغافورة من حفاوة واستقبال، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين في شتى المجالات لاسيما العلاقات والتعاون المشترك على الصعيد الاقتصادي والاستثماري، مبيناً أن هذه العلاقات تتزامن مع ما تشهده المملكة من نهضة حضارية وتقدم يدعمها اعتماد المملكة مؤخراً لخطة التنمية التاسعة التي تسعى إلى توسيع وتنشيط الحركة الاقتصادية والاستثمارية.

وأوضح الزكري أن زيارة وفد المجلس تأتي في إطار دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية والإفادة من الخبرات السنغافورية بما يخدم النهضة التي تشهدها المملكة في مختلف قطاعات الاستثمار والتجارة وتشييد المدن الاقتصادية والطاقة والتعليم والسياحة.

من جهة ثانية، التقى وفد مجلس الشورى في إطار زيارته وزير الدولة لشؤون التجارة في جمهورية سنغافورة السيد لي آيشيان، وذلك بمقر مكتبه في وزارة التجارة، وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات، كما بحث الجانبان سبل دعم أوجه التعاون الثنائي بين المملكة وسنغافورة على الصعيد الاستثماري والاقتصادي.

وعد وزير الدولة السنغافوري لشؤون التجارة خلال الاجتماع، الاقتصاد السعودي بأقوى اقتصاد في المنطقة لاسيما بين دول الخليج العربي، لافتاً إلى ثبات الاقتصاد السعودي وتماسكه أمام الأزمة المالية التي اجتاحت الأسواق العالمية بفضل الخطوات والإجراءات التي تنتهجا المملكة في سياساتها الاقتصادية.

وحضر لقاء وزير الدولة لشؤون التجارة أعضاء وفد المجلس أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية السنغافورية وسفير خادم الحرمين الشريفين المفوض لدى سنغافورة الدكتور جميل مرداد.

وكان وفد المجلس قد قام بزيارة ميدانية ضمن برنامج زيارته لإحدى الشركات المتخصصة في تحلية المياه، حيث اطلع على أبرز ما توصلت إليه سنغافورة في مجال صناعة تحلية المياه، وأطلع على عرض تعريفي كما قام بجولة على أبرز ما تحتضنه إحدى محطات التحلية من مرافق.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة