Thursday  30/09/2010 Issue 13881

الخميس 21 شوال 1431  العدد  13881

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

الفيلم المصري «احذر الوقوف متكرر» يواصل حصد الجوائز العالمية

 

فاز الفيلم المصري (احذر الوقوف متكرر) بجائزة أحسن فيلم تسجيلي من المهرجان الدولي لسينما البحر المتوسط للأفلام التسجيلية الثالث عشر بإيطاليا والذي انتهت فعالياته الأحد الماضي.

والفيلم والذي تُرجم للإنجليزية والإيطالية هو من إخراج المخرج المصري أيمن الجازوي، والمخرجة الإيطالية كريستينا بوكيليني، وإنتاج قناة الجزيرة الوثائقية.

ويتناول الفيلم قضية الألغام المزروعة في منطقة العلمين المصرية على الحدود المصرية الليبية منذ الحرب العالمية الثانية، من خلال شهادات جنود إيطاليين شاركوا فيها وأكدوا أن وضعهم للألغام كان بشكل عشوائي، بالإضافة لشهادات شهود عيان رفضوا ترحيلهم من بيوتهم وعاشوا تحت أمطار القذائف والمتفجرات، وسيدات فقدن أزواجهن وأبناءهن، وصبية فقدوا أحد أطرافهم جرّاء انفجار بعض من هذه الألغام.

يقول مخرج الفيلم أيمن الجازوي: «إن هذه الجائزة تُعتبر تتويجاً لجهد كبير هدفه إيصال صوت المتضررين من الألغام لشعوب العالم أجمع، وأعتقد أن الهدف تحقّق ولو جزئياً من خلال قنوات الجزيرة الوثائقية، الإنجليزية والإخبارية». وعن الفيلم قال الجازوي: نحن كفريق عمل اعتمد تقنية مختلفة في التصوير وإيقاعات تراوحت ما بين السريع والبطيء بما يخدم أحداث الفيلم وذلك بهدف الحصول على أكبر قدر ممكن من المشاهد في منطقة واسعة وثرية في ذات الوقت، وأن التحدي الكبير الذي واجه فريق العمل هو كمّ المعلومات الغزير الذي تدفق علينا من كل حدب وصوب ودورنا في إيصال أكبر قدر منها إلى المشاهد.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة