Friday  01/10/2010 Issue 13882

الجمعة 22 شوال 1431  العدد  13882

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

20 بريطانياً يتدربون على الأنشطة الإرهابية في البلاد
باكستان تتهم الناتو بقتل ثلاثة من جنودها وتوقف مرور قوافله

رجوع

 

بيشاور- لندن - ا ف ب

اتهم عسكريون باكستانيون قوة الحلف الأطلسي في أفغانستان بقتل ثلاثة من جنودهم أمس الخميس في غارة نفذتها مروحية اجتازت الحدود، في رابع حادث من نوعه في أقل من أاسبوع، بينما أعلن التحالف أنه فتح تحقيقاً في الحادث.

وعلى الفور علقت السلطات الباكستانية موقتاً مرور قافلات إمدادات حلف شمال الأطلسي بمضيق خيبر، أهم نقطة تزويد بري للقوات الدولية في أفغانستان، بحسب مسؤولين عسكريين كبار.

وقال مسؤول عسكري باكستاني كبير لوكالة فرانس برس طالباً عدم الكشف عن هويته «صباح أمس الخميس، وفي هجوم غير مبرر، دخلت مروحيات لحلف شمال الأطلسي مجالنا الجوي واستهدفت مركزاً عسكرياً لحرس الحدود ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة ثلاثة آخرين».

من جهة أخرى نقلت صحيفة ديلي تلغراف عن مسؤولين في الاستخبارات أمس أن حوالي 20 مواطناً بريطانياً يتدربون في معسكرات بباكستان على أنشطة إرهابية لتنفيذ هجمات في بريطانيا. وأوضحت الصحيفة أن تنظيم القاعدة وناشطين في حركات تدور في فلكه يقومون بتدريب هؤلاء الشبان المسلمين الذين يحملون جوازات سفر بريطانية في معسكرات تدريب في المناطق القبلية في شمال غرب باكستان الحدودية مع أفغانستان. ويتدرب هؤلاء في هذه المعسكرات على استخدام الأسلحة النارية والمتفجرات بهدف تنفيذ هجوم بواسطة أسلحة رشاشة داخل الأراضي البريطانية، بحسب مصادر الصحيفة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة