Friday  01/10/2010 Issue 13882

الجمعة 22 شوال 1431  العدد  13882

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

غرفة جدة تُطلق «فرص» الاستثمارية برأس مال 200 مليون ريال

رجوع

 

الجزيرة - واس

أقرَّ مجلس إدارة غرفة جدة إنشاء شركة «فرص» الاستثمارية برأس مال 200 مليون ريال، وحدَّد الجهات المؤسسة لهذه الشركة، وهي: مجموعة دلة البركة بواقع 10 % من رأس المال، أي ما يقارب 20 مليون ريال، وشركة فرص الدولية بواقع 10 %، وهو ما يساوي 20 مليون ريال، وشركة مازن بترجي 2 % بواقع 4 ملايين ريال، وشركة سليم الحربي بـ 2 % بواقع 4 ملايين ريال، وشركة عصام ناس بواقع 5 % أي 10 ملايين ريال، وبذلك تم تغطية 40 % من رأس المال المبادر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس أمس برئاسة صالح بن عبدالله كامل، ووافق المجلس خلال اجتماعه على إنشاء مراكز، منها مركز تنمية الأعمال، ومن مهامه إطلاق المبادرات بهدف تنمية الاقتصاد ومتابعة المشروعات المتعثرة أو تحويل المشروعات الصغيرة الناجحة إلى مشروعات كبيرة أو تبني شركات جديدة تعمل في المقام الأول على تبنى واستغلال وتوظيف القوى الوطنية، وينطلق من هذا المركز فكرة إنشاء شركة «فرص» الاستثمارية ضمن الأهداف الاستراتيجية في دورة مجلس الإدارة العشرين.

وأوضح المجلس أن غرفة جدة بادرت من خلال مركز تنمية الأعمال بتبني إحياء أخلاقيات العمل لـ 30 مهنة تحت إطار مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بإنشاء كرسي علمي بجامعة الملك عبدالعزيز بعنوان (كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية). وبيّن المجلس أنه للقيام بالإشراف على منتدى جدة الاقتصادي؛ نظراً إلى أهمية المنتدى والنجاحات التي تحققت على المستويين المحلي والدولي، فقد وافق على إنشاء مركز تسويق جدة بوصفه مركزاً مستقلاً بذاته لإدارة أعمال هذا المنتدى الاقتصادي الدولي، يقوم بهذه المهام إلى جانب تسويق جدة سياحياً وإقامة الفعاليات والمنتديات والمعارض. مضيفا أن هذه المراكز يتم الإشراف عليها من خلال لجان تنفيذية تضم في رئاستها أصحاب أعمال من خارج مجلس إدارة الغرفة وعضوية من داخل مجلس الإدارة. كما قرر المجلس خلال اجتماعه إنشاء غرفة جدة لمقعد تجار جدة، وتتكون عضويته بشكل مبدئي من 150 عضواً من جميع الرؤساء والنواب السابقين للغرفة ووجهاء المجتمع والمجلس الحالي القائم، ويهدف إلى تحقيق التواصل بين المجتمع والغرفة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة