Friday  01/10/2010 Issue 13882

الجمعة 22 شوال 1431  العدد  13882

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزارة التعليم العالي تفوز بجائزة التعاملات الإلكترونية

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش

شهد المؤتمر الوطني للتعاملات الإلكترونية الحكومية «يسر» الذي افتتحه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا وأقيم في فندق الفورسيزون حيث شاركت وزارة التعليم العالي في الجلسة الحوارية الثالثة تحت عنوان (النجاح من خلال التعاملات الإلكترونية ميسرة) حيث ألقى وكيل وزارة التعليم العالي للتخطيط والمعلومات الدكتور عبدالقادر الفنتوخ محاضرة بهذه الجلسة تحدث خلالها عن تجربة وزارة التعليم العالي في التحول إلى التعاملات الإلكترونية وكذلك تطبيقها والصعاب التي واجهت الوزارة في ذلك.

وأشار الفنتوخ إلى كيفية قيام الوزارة ببناء المعلومات حيث إن التوسع الكبير في نشاطات التعليم العالي جعل هناك طلب لزيادة حجم وتبادل المعلومات حيث تشرف الوزارة على أكثر من ثمانية وتسعين ألف مبتعث.

وأشار إلى أن هناك مائة وثمانية وتسعين خدمة إلكترونية تقدمها الوزارة يستفيد منها الطلاب والجامعات والملحقات والموظفين وقطاعات الوزارة. وفي ختام محاضرته ذكر الدكتور أن ذلك التطور في التعاملات الإلكترونية واجهة مجموعة من التحديات من أهمها عدم جاهزية الكثير من الجهات الحكومية والرقابية ذات العلاقة للتخلص من المعاملات الورقية.

هذا وكان المؤتمر في حفل الافتتاح قد كرم الفائزين بجائزة الإنجاز الحكومي للتعاملات الإلكترونية حيث فازت وزارة التعليم العالي بجائزة في فرع «تقديم خدمة أفضل لأفراد المجتمع» عن منظومة التعاملات الإلكترونية لبرنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي تسلمها وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات الدكتور عبدالقادر الفنتوخ الذي صرح بأن هذه الجائزة تقدم دعما معنويا للقطاعات الحكومية وتثري روح التنافس الشريف فيما بينها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة