Friday  01/10/2010 Issue 13882

الجمعة 22 شوال 1431  العدد  13882

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

في الموسم الماضي حصل الاتحاد على كل أنواع الدعم من خلال مشاركته الآسيوية ولا أحد يجهل هذا الدعم أو حتى حجمه ونوعه .. ولنا في حضور الأمير سلطان بن فهد تحديداً لمباراة الاتحاد الحاسمة أمام نوغويا الياباني التي انتهت نتيجتها اتحادية (6/ 2) أكبر برهان وخير شاهد .. لكن رغم كل ذلك لم يخرج علينا أيامها أي كائن كان ليزعم أن الاتحاد (نادٍ مدلل) .. أو أن ما حدث له كان لا يخدم مصلحة الفرق المنافسة في الدوري المحلي يقيناً من الجميع بأنّ ما وجده الاتحاد من دعم وتسهيلات هو واجب وطني فرضته المصلحة العامة، وأن المصالح الخاصة وقتها كان من الواجب أن تزول ومهما كانت المبررات ..

نعم .. هذه هي كل الحقيقة، مما يؤكد أن كل الحق كان مع الأمير عبد الرحمن بن مساعد عندما قال: (كل الذي طلبناه هو مساواتنا بالاتحاد) وعلى اعتبار أن هذا الذي طلبه سموه هو حق مشروع ومنطقي للهلال .. رغم أنني شخصياً وعلى يقين تام بأنّ التسهيلات التي حظي بها الاتحاد من خلال مشاركته الآسيوية في الموسم الماضي لم يحظ بها وعلى مر التاريخ أي فريق سعودي آخر عبر مشاركاته الخارجية .. طبعاً باستثناء (النصر) وإبان (ترشيحه .. والتصويت له) من خلال اجتماع لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي في كوالالمبور وفي يوم الثلاثاء الموافق 10/ 2/ 1420هـ لكي يشارك في بطولة أندية العام الأولى الودية التي أقيمت في البرازيل .. ومثلما حدث أيضاً له وإبان ترشيحه للمشاركة في البطولة العربية لأبطال الكؤوس عام 1421هـ وعلى حساب (فريق النجمة)، رغم أن الفريقين كانا يملكان نفس الأحقية..

شخصياً .. أدرك أن بيان المركز الإعلامي الاتحادي ضد تأجيل مباراة الهلال قد (أغضب) كبار الاتحاد .. وأنه كان بمثابة (التوريط) من عدنان جستنية لإدارة الخلوق إبراهيم علوان .. كما انني على يقين تام بأن الاتحاد والهلال سيظلان حبايب، وأن علاقتهما ستظل قوية (سمن على عسل) رغم كل ما حدث وعلى اعتبار أن هذا الذي حدث هو من صنع أناس (كل همهم) هو التحريض ضد الهلال، وتوتير علاقة الفريقين .. أو آخرين لا يريدون أن يستمر الاتحاد بطلاً، ويهدفون إلى إثارة المشاكل من حوله حتى وإن زعموا عكس ذلك .. واسألوا الدكتور خالد المرزوقي وحمد الصنيع..

يقول إنّ الخسارة بالخمسة من أمام الهلال قد (شوّهت) تاريخ فريقهم، وان ذلك ما كان ليحدث لولا غياب (7) لاعبين أساسيين يومها عن صفوفه - ومجاملة الهلال على حد زعمه - لكنه نسي أن الخسارة بالخمسة اقترنت بتاريخ فريقهم منذ أيام الكابتن ماجد .. (أي بمعنى) أن الخمسة الهلالية هي امتداد لخمسات سابقة ولا تعد جديدة على شباك فريقهم .. فكيف تكون مشوّهة؟!!

كلام في الصميم

في ذاك النادي المحتقن (جماهيرياً .. وإعلامياً)، وبعد أن تلاشت أمامهم تباعاً كل الحجج .. والشواهد التي كانوا في السابق يتغنون بها ويرون أنها تقف في صف فريقهم ونجومه المعتزلين، وضد الهلال وتاريخه، صاروا وبالذات من خلال السنوات الأخيرة (يحشرون أنفسهم) وبكل بجاحة في أي قضية يكون الهلال طرفاً فيها، بهدف التحريض ضده ومحاولة تشويه صورته وبما يجسّد تلك الثقافة التي تسيطر على عقولهم وتوارثوها أباً عن جد..

ما حدث للهلال (إياباً) أمام الغرافة، سبق وأن حدث للشباب أمام الأنصار اللبناني في موسم 1414هـ وخلال أيضاً البطولة الآسيوية .. لكن الفارق أن الهلال في النهاية (تأهل) بعكس الشباب الذي خرج من هذه البطولة .. والقصة وما فيها أن الشباب وبعد فوزه (3/ صفر) على الأنصار في الرياض .. راح يخسر منه في بيروت بذات النتيجة .. قبل أن يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح ويفوز من خلالها الفريق اللبناني..

كما أنّ الهلال في موسم 1419هـ (البطولة الآسيوية) وأمام السالمية الكويتي حصل له تقريباً ذات المشكلة .. وعلى اعتبار أنه وبعد تعادل الفريقين (صفر/ صفر) في الكويت، جاءت مباراة الإياب في الرياض لتشهد مبادرة الفريق الكويتي بتسجيل هدفين (صفر/ 2).. قبل أن يقلب الهلال النتيجة لمصلحته وبشق الأنفس إلى (3/ 2)..

حتى الاتحاد في موسم 2006م فاز على الكرامة السوري في جدة بنتيجة (2/ صفر).. لكنه خسر في دمشق بذات النتيجة من خلال الوقت الأصلي للمباراة .. مما أدى إلى أن يلعب الفريقان شوطين إضافيين ومن خلالهما سجل الفريق السوري هدفين لتصبح النتيجة (4/ صفر) وبالتالي خروج الاتحاد من البطولة الآسيوية..

الأمير عبد الرحمن بن مساعد هو من تكفل بكافة تكاليف إقامة مهرجان اعتزال للكابتن سامي الجابر .. وعندما طلب الأمير عبد الرحمن من سامي بأن يكون مديراً للكرة الهلالية، وافق (سامي) دون تردد أو أي شرط، بل وكأنه أراد أن يقول للأمير عبد الرحمن: لا يمكن أن أخذلك وسأرد لك جميلك .. وجميل كل الهلاليين .. فهل أدركتم لماذا سامي مختلف؟..

للمعلومية (سجلوا عندكم) .. في موسم 1423هـ طلبت إدارة الاتحاد من نظيرتها الهلالية تأجيل موعد مباراة فريقيهما في الدور الأول من الدوري (من الجمعة - إلى السبت) وذلك بسبب احتفالات الاتحاد (يوم الأربعاء) باليوبيل الذهبي وخوضه يومها لمباراة اسي ميلان الإيطالي .. وقد وافقت إدارة الهلال (الأمير عبد الله بن مساعد) وقتها على هذا التأجيل، رغم أنّ السبب كان يعود إلى مباراة استعراضية وأهمية المباراة الدورية للهلال..

فوز الوحدة (1/ صفر) على النصر جاء ليسكب الزيت على النار داخل الأوساط النصراوية .. ولهذا أتوقع أن يحدث قريباً مستجدات نصراوية غير متوقعة وستكون هي محور أحاديث .. واستغراب الوسط الرياضي..

وقفة ساخنة

أسعدني الخبر الذي حمل لنا أنّ الاتحاد الآسيوي قد بعث بخطاب للاتحاد الكوري الجنوبي بشأن الانتقادات التي وجهت لملعب سيونغنام الكوري الذي ستقام عليه مباراته (الإياب) أمام الشباب وبسبب سوء أرضية هذا الملعب..

هذا الخبر .. أسعدني لأنه سينصف الفريق الشبابي .. وسيعالج مشكلة سوء أرضية ملعب فريق سيونغنام التي أعلن الشبابيون عن تذمرهم منها .. وكان من المؤكد أنّ فريقهم سيتضرر منها، لا سيما أنّ الاتحاد الآسيوي أكد (في خطابه) أنه إذا لم يتم معالجة هذه المشكلة قبل يوم المباراة فإنّ النتيجة ستجير لمصلحة الشباب.

للتواصل.. salehh2001@yahoo.com
 

كل جمعة
الهلال والاتحاد حبايب
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة