Friday  01/10/2010 Issue 13882

الجمعة 22 شوال 1431  العدد  13882

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

لاعبو أخضر الاحتياجات الخاصة يحققون 11 ميدالية في اليوم الأول

رجوع

 

حققت الألعاب الفردية ببعثة المملكة العربية السعودية لذوي الاحتياجات الخاصة المشاركة في دورة الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المقامة حالياً في العاصمة السورية دمشق 11 ميدالية دفعة واحدة في أول أيام النهائيات، منها ست ميداليات ذهبية ورقم تاريخي جديد في أحدى الألعاب الجديدة والمضافة للمرة الأولى. ففي لعبة البوتشي المدرجة بشكل رسمي في تاريخ الألعاب والأولمبياد في هذه النسخة، سجل فهد خلوفة ومحمد القصب اسميهما في سجلات الأولمبياد كأول لاعبين عربيين يحققان الميداليات فيها، عقب تحقيقهما المركزين الأول والثاني والميدالية الذهبية والفضية في منافسات الفردي.

وأضاف السعودي أحمد فادي ميدالية ذهبية وزميله عبد الرحمن العمري ميدالية فضية في منافسات الفردي لتنس الطاولة، حيث حققا المركز الأول والثاني وسط مشاركة أكثر من 39 لاعباً. وفي السباحة، نجح محمد الشهراني في تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات (25 مترا) وفي ألعاب القوى حقق فارس غروي المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات 1500 متر، وزميله محمد فهيد المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات 100 متر، فيما أحرز رائد القحطاني المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات 200 متر، وانتزع علي فقيهي المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات 400 متر. كما حقق طالع اليامي المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات 100 متر، وحقق كذلك المنتخب السعودي المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات 400 متر تتابع.

من جانبه، أبدى رئيس بعثة المملكة الدكتور محمد الغامدي سعادته بتحقيق نجوم الأخضر هذا الكم المميز من الميداليات والأرقام في أول أيام النهائيات، وقال « نجحنا وباقتدار من تحقيق تطلعاتنا وفق ما رسم له الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة، وأمامنا - إن شاء الله - بقية المنافسات ونأمل من الله العلي القدير أن يحقق فيها أبناؤنا وأبطالنا العديد من الإنجازات والميداليات لرفع علم وطنهم في هذا المحفل العربي الكبير».

وأضاف «يتشرف نجوم ذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم هذه الميداليات هدية لرجل الاتحاد الأول ومن وقف ورائهم لإعدادهم لهذه البطولة وهو صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة