Saturday  02/10/2010 Issue 13883

السبت 23 شوال 1431  العدد  13883

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين
وزير الشؤون الاجتماعية يرعى انطلاق ملتقى الجمعيات التعاونية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين يفتتح معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين حفل انطلاق ملتقى الجمعيات التعاونية الثاني تحت شعار: «التعاون نحو مفهوم معاصر».. وذلك في تمام الثامنة من مساء اليوم بفندق بارك حياة جدة.

وأعرب رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى ورئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية لموظفي الخطوط السعودية ماجد بكر درويش عن أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين لرعايته الكريمة لهذا الحدث الهام، كما قدم شكره لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية لتشريف هذا الملتقى، الذي يُعتبر انطلاقة جديدة للجمعيات التعاونية في المملكة.

وأوضح درويش أن ملتقى الجمعيات التعاونية الثاني «يسعى لتأكيد الدور الحيوي الذي تلعبه تلك الجمعيات لخدمة الأفراد والمجتمع، فضلاً عن مواصلة تنظيم العمل التعاوني بالمملكة»، مبيناً أن الملتقى الذي ينظمه مجلس الجمعيات التعاونية السعودية تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، وتستضيفه الجمعية التعاونية لموظفي الخطوط السعودية بجدة «يسعى لإحداث نقلة نوعية للعمل التعاوني من خلال فهم الواقع الحالي للجمعيات التعاونية والبحث عن الوسائل المناسبة لزيادة المشاركة الفاعلة لها في تلبية الاحتياجات التنموية وخدمة الاقتصاد الوطني».

وأشار رئيس اللجنة التحضيرية إلى أن الملتقى «يهدف لمناقشة إستراتيجيات العمل التعاوني في المملكة وآليات تطويره، وبحث تطور العمل التعاوني والتحديات التي تواجهه، وواقع ومستقبل العمل التعاوني في المملكة، كما يطرح أوراقاً علمية تتضمن المفاهيم النظرية والتجارب العملية الناجحة للجمعيات التعاونية في مختلف دول العالم، كما يشتمل على ندوات يتم من خلالها مناقشة ما يطرح خلال جلسات الملتقى والخروج بتوصيات تهدف إلى تطوير العمل التعاوني بالمملكة».

كما أوضح درويش أن الملتقى «سيتناول عدة محاور تتضمن مفهوم العمل التعاوني المعاصر وتنمية مصادر دخل الجمعيات التعاونية بالإضافة إلى استثمار ممتلكات الجمعيات، ودور الإعلام في خدمة الجمعيات التعاونية، ويناقش العديد من المحاور والتطورات في مجال عمل الجمعيات التعاونية بالمملكة».

وأضاف أن أهمية الملتقى «تظهر في ظل الحاجة لمضاعفة عدد الجمعيات الحالي لتغطية القرى والهجر والمدن الصغيرة فضلاً عن المناطق الكبيرة بهدف تعميم النشاط التعاوني في كافة أرجاء هذا الوطن الغالي، مبيناً بأن الملتقى سيستعرض تجارب الجمعيات التعاونية المحلية والعربية والدولية بما يساهم في الاستفادة من التجارب الناجحة وتطويرها».

كما أكد درويش أن الملتقى «يسعى لنشر فلسفة الجمعيات التعاونية وتكريس أهميتها لدى المجتمع على مختلف أصعدته»، موضحاً أن تجربة الجمعيات التعاونية في السعودية «تبعث على التفاؤل وتحقيق ازدهار كبير يبعث على الفخر والاعتزاز».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة