Saturday  02/10/2010 Issue 13883

السبت 23 شوال 1431  العدد  13883

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تم تنظيمه بـ«فورسيزونز الرياض»
وزير الاتصالات يكرم العِلم لرعايتها مؤتمر التعاملات الإلكترونية

رجوع

 

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود كرم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد بن جميل ملا شركة العِلم وذلك لرعايتها الداعمة للمؤتمر الوطني الثاني للتعاملات الإلكترونية الحكومية مساء الأحد الماضي بفندق فورسيزون الرياض واستلم درع التكريم سعادة الدكتور خالد بن عبدالعزيز الغنيم الرئيس التنفيذي لشركة العِلم.

وأكد الغنيم أن هناك جهودا جبارة مبذولة من وزارة الاتصالات أبرزها برنامج «يسر» لمشروع التعاملات الإلكترونية الحكومية الذي قطع شوطا كبيرا في ذلك محققا نقلة في تفعيل التعاملات الإلكترونية وتطوير مستقبلها وتأتي رعايتنا للمؤتمر كجزء من مساهمتنا في توطين تقنية المعلومات ونحرص على الحضور دائما في أي مناسبة تهم تطوير التعاملات الإلكترونية الحكومية بالمملكة، وأوضح الدكتور الغنيم أن نجاح المؤتمر ينشأ من خلال التعاون الوثيق مع مختلف الجهات الحكومية للعمل على تحقيق تكامل الخدمات الإلكترونية وفق تطوير الإمكانات وتحسين الأداء.

وأضاف الغنيم: نعرض في جناحنا ست خدمات إلكترونية، أبرزها خدمة «تم» وهي خدمة إلكترونية حديثة تقدم للشركات العاملة في قطاع النقل، تقدم فيه العديد من الخدمات من متابعة أسطول السيارات التابع لها والتحكم في تحديد القائد الفعلي أو المفوض بالقيادة بالإضافة إلى العديد من المزايا. كذلك تقدم الخدمة لوكالات السيارات حيث تمكنها من إصدار رخصة الملكية ولوحة السيارة في الحال. بالإضافة إلى خدمة «مقيم» وهي خدمة إلكترونية فريدة من نوعها، تقدمها شركة العلم للشركات ومؤسسات القطاع الخاص. وذلك لتمكين مدراء وموظفي الموارد البشرية (المفوضين) من إصدار تأشيرات الخروج والعودة، الخروج النهائي أو تحديث بيانات الموظفين الرسمية عن طريق الدخول إلى قواعد البيانات لدائرة الجوازات العامة بشكل آمن، مع الحفاظ على خصوصية معلومات الموظفين، وكذلك سيتم عرض خدمات: يقين، تم، إشعار، خطوة والبوابة الآلية.

من جهته أوضح المهندس علي بن صالح آل صمع المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر أن هذا الحدث يعد تظاهرة إلكترونية تستمر لمدة أسبوع وتتضمن عددا من المحاور المهمة عن الشراكة الدائمة بين القطاع الحكومي والخاص والخدمات الإلكترونية بالإضافة إلى استعراض تجارب ناجحة للتعاملات الإلكترونية الحكومية.

وأضاف «سعداء في المؤتمر الوطني للتعاملات الإلكترونية بمشاركة عدد من الشركات الرائدة وشركة العلم من بينها تأكيداً منهم بدعم أي تظاهرة تهدف الى دعم التعاملات الإلكترونية الحكومية».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة