Sunday  03/10/2010 Issue 13884

الأحد 24 شوال 1431  العدد  13884

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

محاكمة فيلدرز تبدأ الاثنين في أمستردام بتهمة التحريض على الكراهية

رجوع

 

لاهاي- ا ف ب

تبدأ في أمستردام الاثنين المقبل محاكمة النائب الإيرلندي اليميني المتطرف غيرت فيلدرز الذي يدعم حزبه الحكومة الهولندية المقبلة، بتهمة التحريض على الكراهية العرقية والتمييز حيال المسلمين. وقد أحيل زعيم حزب الحرية، الذي احتل المركز الثالث في الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت في التاسع من حزيران/يونيو الماضي، على القضاء لوصفه الدين الإسلامي ب»الفاشي» ومطالبته بحظر القرآن الذي شبهه بكتاب أدولف هتلر «ماين كامف» (كفاحي).

وقال محامي فيلدرز برام موسكوفيتش لفرانس برس: «الأمر يندرج في إطار حرية التعبير، موكلي يعتقد أن من حق أي شخص في هولندا أن يقول ما يريده ما لم يكن الأمر متعلقا بالتحريض على العنف». وغيرت فيلدرز 47 عاما متهم بالتحريض على الكراهية العرقية والتمييز حيال المسلمين والأجانب غير الغربيين وخاصة المغاربة إضافة إلى توجيه إهانات للمسلمين.

ويواجه النائب الخاضع لحماية الشرطة على مدار الأربع والعشرين ساعة، عقوبة السجن لمدة عام أو دفع غرامة بقيمة 7600 بسبب تصريحات أدلى بها بين تشرين الأول/أكتوبر 2006 وآذار/مارس 2008 في صحف هولندية ومنتديات على الإنترنت وبسبب فيلمه التسجيلي «فتنة» الذي يستغرق عرضه 17 دقيقة والذي بثه على الإنترنت عام2008م. وأوضحت المحكمة أن القضاة سيبحثون الملف الاثنين والأربعاء والجمعة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة