Sunday  03/10/2010 Issue 13884

الأحد 24 شوال 1431  العدد  13884

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ضبطت 8 أنفاق على حدود رفح بعمق 6 أمتار
مصر تعلن استمرار فتح ميناء رفح البري للشهر الخامس على التوالي

رجوع

 

رفح - بلال أبو دقة

أعلنت السلطات المصرية استمرار فتح ميناء رفح البري للشهر الخامس على التوالي لعبور الفلسطينيين من الجانبين وإدخال المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة بهدف تخفيف الحصار عن قطاع غزة.

وذكر مصدر مسؤول بالمنفذ في تصريح صحافي الجمعة أن إجمالي عدد العابرين منذ بدء افتتاح المعبر وحتى الآن بلغ 92 ألفاً و967 شخصاً؛ فيما تم إدخال نحو 880 طناً من المساعدات الإنسانية والأدوية والأجهزة والمساعدات الطبية وحليب الأطفال و54 سيارة إسعاف وركوب للمعاقين و42 مولداً كهربائياً إلى جانب 7600 بطانية 357 خيمة ومفروشات وملابس وأحذية ومساعدات أخرى.

في غضون ذلك، ضبطت سلطات الأمن المصرية 8 أنفاق لتهريب البضائع عند العلامة الدولية رقم 4 في منطقة صلاح الدين على الحدود المصرية - الفلسطينية عند مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.. وأشارت المصادر إلى ارتفاع عدد الأنفاق المضبوطة خلال العام الجاري لأكثر من 580 نفقاً لتهريب البضائع، بالإضافة إلى حوالي 15 نفقاً لتهريب السيارات.

وقالت مصادر أمنية مصرية في العريش: «إنه وردت معلومات لفرع مباحث أمن دولة مصر برفح بوجود فتحات الأنفاق عند العلامة الدولية رقم 4 بمنطقة صلاح الدين، وقد داهمت قوة أمنية كبيرة المنطقة وضبطت 8 أنفاق للتهريب متجاورة لبعضها وتبعد عن خط الحدود بحوالي 12 متراً ويتراوح متوسط قطر الأنفاق حوالي 1.5 متر وبعمق 6 أمتار ولم يتم ضبط أية متهمين أو بضائع.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة