Sunday  03/10/2010 Issue 13884

الأحد 24 شوال 1431  العدد  13884

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أمر قضائي إسرائيلي بإبعاد 12 فلسطينياً من الأقصى لمدة شهر
قوات الاحتلال تفرج عن أصغر أسير وتفرض عليه الإقامة الجبرية !

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - الخليل - رندة أحمد

قال وزير الأسرى الفلسطيني، عيسى قراقع خلال زيارة منزل الطفل الفلسطيني (كرم خالد دعنا -12 عاماً) من سكان مدينة الخليل، وهو أصغر أسير تعتقله سلطات الاحتلال حيث قضى أسبوعاً داخل معتقل عوفر العسكري: إن الدولة التي تعتقل أطفالاً قاصرين وتمارس بحقهم الرعب والإرهاب هي دولة خائفة من المستقبل والحياة، وأشار الوزير قراقع إلى أن إسرائيل تنتهك كافة المواثيق الدولية، وخاصة اتفاقية حماية الطفولة عندما تعتقل أطفالاً قاصرين وتحاكمهم وتزجهم في السجون»..

وأوضح الوزير الفلسطيني أن حكومة إسرائيل اعتقلت 8000 طفل منذ العام 2000 وأنه لا زال يقبع في سجون الاحتلال 280 طفلاً أعمارهم أقل من 18 عاماً.

وقد أفرج عن الطفل كرم دعنا بعد أسبوع بكفالة مالية قيمتها 3000 شيقل، بالإضافة على إبعاده عن بيته وفرض إقامة جبرية عليه في منزل عمّه لمدة خمسة شهور يحرم فيها الطفل من الذهاب إلى المدرسة والخروج من المنزل.

في غضون ذلك، أصدرت ما تُسمى بمحكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة الجمعة، أمرا بإبعاد 12 فلسطينيا من سكان عرب 48 عن المسجد الأقصى لمدة شهر بعد أن جرى اعتقالهم - الخميس، بحجة القيام بأعمال «شغب».

وقال القاضي في حيثيات القرار: «هناك أساس للاشتباه بتخطيط الشبان الـ12 للأعمال التي قاموا بها بشكل مسبق لأن شعارات الاستنكار التي أطلقوها في وجه اليهود الذين دخلوا لساحات المسجد كانت شعارات ذات طابع قومي».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة