Sunday  03/10/2010 Issue 13884

الأحد 24 شوال 1431  العدد  13884

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اتصالات بين إيساف وإسلام أباد لمناقشة التوتر.. وقوافل الناتو مازالت عالقة
مقتل 14 إرهابيًا بصواريخ أمريكية في باكستان

رجوع

 

ميران شاه- واشنطن- وكالات

قتل 14 إرهابيًا من المتمردين المسلحين أمس السبت بصواريخ أطلقتها طائرات أمريكية بلا طيار شمال غرب باكستان قرب الحدود الأفغانية، حسبما ذكر مسؤولو مخابرات باكستانيون.

وأوضح المسؤولون أن الصواريخ استهدفت منزلاً يتردد عليه المتمردون في بلدة دشغاه غرب ميران شاه، كبرى مدن وزيرستان الشمالية، المنطقة القبلية التي يتمركز بها طالبان باكستان المتحالفين مع القاعدة.

وقال مسؤول باكستاني في بيشاور طالبًا عدم كشف هويته: إن «طائرتين أمريكيتين بلا طيار أطلقتا أربعة صواريخ دمرت المنزل.

من جهة أخرى أفاد مسؤولون باكستانيون أن قوافل إمدادات حلف شمال الأطلسي بين باكستان وأفغانستان ما زالت متوقفة أمس السبت لليوم الثالث على التوالي ما أدى إلى تشكيل طابور طويل من الشاحنات عند الحدود. وأجرى قائد قوات المساعدة الدولية المنتشرة في أفغانستان - إيساف - الجنرال الأمريكي ديفيد بتريوس اتصالاً هاتفيًا برئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال شفاق برويز كياني لمناقشة التوتر السائد بين باكستان وحلف شمالي الأطلسي على خلفية انتهاك قوات الناتو لسيادة الأراضي الباكستانية وشنّها غارة على منطقة حدودية أودت بحياة ثلاثة جنود باكستانيين. من جهته وعدّ السفير الباكستاني في واشنطن حسين حقاني الجمعة بأن تفتح بلاده مجددًا حدودها لنقل الإمدادات إلى حلف شمال الأطلسي في أفغانستان فور ضمان أمنها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة