Sunday  03/10/2010 Issue 13884

الأحد 24 شوال 1431  العدد  13884

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عميد القبول والتسجيل بجامعة الإمام د. القصيبي لـ(الجزيرة):
قبلنا ما يقرب من 15 ألف طالب وطالبة في مختلف الأقسام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

قال عميد القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية د. سعد بن عبدالعزيز القصيبي إن هناك تنسيقاً مع وزارة الخدمة المدنية والقطاع الخاص لمعرفة حاجة سوق العمل للتخصصات المطلوبة من أجل التوسع في القبول في هذه التخصصات، مؤكداً أن الجامعة قد وضعت إستراتيجية للقبول في هذه التخصصات التي يحتاجها سوق العمل في المملكة بما يخدم الخريج والوطن.

وأرجع د. القصيبي في تصريحه ل(الجزيرة) الزحام الشديد والإقبال على الجامعة بأنه راجع إلى السياسة الحكيمة التي وضعتها الجامعة من خلال افتتاح أقسام وتخصصات جديدة تلبي طموحات الشباب وتلبي حاجة سوق العمل وسهولة القبول في هذه الجامعة. مشيراً إلى أن مدير الجامعة قد دفع بهذه الجامعة إلى التوسع في القبول وهذه النقلة في التخصصات. وبين أن معالي مدير الجامعة قد وجه بزيادة القبول للطلاب والطالبات إلى ما يقارب 90% في كثير من الأقسام وهذا التوسع أعطى الجامعة فرصة لمن لم يسجل حيث وجدوا فرصتهم.

وذكر د. القصيبي أن من أسباب التوسع في القبول هو تنوع الجامعة في أقسامها وهذا أعطى رغبة عند الطلاب والطالبات للالتحاق بهذه الجامعة حيث كانت الجامعة مقصورة على الجوانب النظرية ولكن اليوم أصبحت هناك أقسام علمية مثل الطب والهندسة والحاسب.. كما أن توجهات معالي مدير الجامعة حول فتح قنوات تعليمية جديدة في أقسام الإدارة والمحاسبة والأعمال المصرفية وهذه الأشياء في حد ذاتها دفعت بالجامعة إلى أن تكون محطة أنظار الخريجين.

وأكد د. القصيبي أن وجود المباني والقاعات الدراسية والتوسع في الأقسام الجديدة هو من ساعد الجامعة على التوسع في القبول وقبول أكبر عدد من الطلاب والطالبات حيث أبان بأن القبول يتم إلكترونياً سواء للطلاب أو الطالبات ونقول رد الكثير ولكن لم يستوعب الكثير من هنا جاءت توجيهات معالي مدير الجامعة بزيادة القبول إلى حوالي 90% في أغلب الأقسام موضحاً أن من تم قبولهم هذا العام قد يتجاوزون 15 ألف طالب وطالبة وأنه خلال ال3 أسابيع القادمة سوف تنتهي الجامعة من الأعداد التي سيتم قبولها خلال الفصل الأول أو الثاني.وحول سؤال عن نجاح الجامعة في التعليم عن بعد، أوضح د. القصيبي قائلاً: أولاً لهذا التعليم عمادة مخصصة وحسب ما سمعناه من عميد التعليم عن بعد د. عبدالرحمن السند فإن الجامعة قد نجحت نجاحاً كبيراً وخير دليل أنه قبل سنوات كان عدد الطلاب 15 ألف ووصلوا في الآونة الأخيرة إلى ما يقارب من 30 ألف وهذا دليل على نجاح هذا النوع من التعليم.

وعن قبول الطلاب غير السعوديين أبان د. القصيبي أن قبول الطلاب غير السعوديين في هذه الجامعة يخضع إلى توجيهات وبموافقات رسمية من قبل الجهات ذات العلاقة والجامعة قد ساهمت في قبول أعداد كبيرة من الدول الإسلامية والعربية في هذه الجامعة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة