Sunday  03/10/2010 Issue 13884

الأحد 24 شوال 1431  العدد  13884

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

صحة الرياض تشكل فرقا ميدانية لتطعيم الطلاب المستجدين في المدارس

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

بدأت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض أمس السبت بتطعيم جميع طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي بإعطاء الجرعة الأساسية الثانية من لقاح الثلاثي الفيروسي MMR والجرعة المنشطة الثانية من لقاح الثلاثي البكتيري DPT ولقاح شلل الأطفال الفموي POV داخل المدارس استمرارا لتنفيذ برنامج إزالة الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وكذلك لضمان خلو المملكة من شلل الأطفال.

وأوضح مساعد المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور منصور اليوسف أن التطعيم الذي يستمر لمدة خمسة أسابيع سينفذ داخل المدارس عن طريق فرق صحية من مراكز الرعاية الصحية الأولية حيث سيقوم كل مركز صحي بتغطية جميع المدارس الحكومية ومدارس السفارات والجاليات الواقعة في نطاق خدماته وفق الآلية وضعت بعناية لتغطية كافة المدارس.

وقال د. اليوسف: إن هذه الآلية تتمثل في تطعيم طلاب الصف الأول الابتدائي بعد مباشرتهم للدراسة وذلك لضمان حصول كل طالب مستجد في الرياض على التطعيم اللازم وفقا لخطط الوزارة التي تنصب في الاهتمام بصحة الطفل بصورة عامة». وأهابت صحة الرياض بالجميع للتجاوب مع الجهود المبذولة لإزالة الأمراض المستهدفة بالتطعيم عن طريق الوصول إلى أعلى معدلات نسبة التغطية بالتحصين بين الطلاب والطالبات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة