Sunday  03/10/2010 Issue 13884

الأحد 24 شوال 1431  العدد  13884

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتاح أسبوع علم الفضاء لطلاب تعليم الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

افتتح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري أسبوع علم الفضاء لطلاب التعليم العام في مختلف المراحل أمس السبت 23-27-10-1431هـ. إلى جانب مشاركة 84 طالباً من جميع إدارات التربية والتعليم بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وأوضح مدير شؤون الطلاب الأستاذ صالح بن عبدالرحمن الهدلق أن هذا الأسبوع يهدف إلى ربط الطالب بخالقه من خلال ما يلاحظه ويدرسه من أجرام سماوية، وتعريف الطالب بمكونات الكون الذي يعيش فيه، وتفريق الطالب بين علم الفلك وبين التنجيم، ودراسة بعض الظواهر الفلكية مثل الخسوف والكسوف، وتعريفه على بعض وسائل الرصد الفلكية وطريقة استعمالها، وتمكينه من القيام بعملية التوثيق الفلكي بشكل صحيح.

وإرشاد الطالب للطرق الصحيحة لتحري الأهلة. وتمكين الطالب من رصد الأجرام السماوية والتفريق بينها. وتسهيل علم الرياضيات من خلال تطبيقات فلكية عملية، وتسهيل وتقريب علم الفيزياء من خلال التطبيق الفلكي.

وأشار إلى أن البرنامج يشتمل على مسابقة لأفضل بحث علمي في مجال الفضاء وعلومه وورشة عمل للطلاب في البحوث المقدمة من الطلاب، وتتناول موضوعات الأبحاث التي يمكن أن يكتب فيها الطلاب الأول (محطة الفضاء الدولية وعلاقتها بالمحطات الأرضية)، والثاني (المراحل التي قام بها الأمير سلطان بن سلمان قبل صعوده إلى الفضاء والتجارب العملية التي قام بها في تلك الرحلة). والثالث (اكتشافات رحلة فويجر 2 في الفضاء في المجموعة الشمسية)، والموضوع الرابع (آخر اكتشافات تلسكوب هابل الفضائي للمجرات الخارجية). وأردف أن البرنامج يشتمل على دورات ومسابقات فلكية بالأندية العلمية والقبب الفلكية ويشارك بها متخصصون من الجامعات. ورحلة علمية إلى مرصد فلكي للطلاب يقومون فيه برصد النجوم والمجموعة الشمسية يطبق فيه الطلاب عدة برامج علمية عملية. وزيارة علمية لمرصد فلكي قريب ومعارض علمية للطيران وكذلك لوحدة الفلك بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والعديد من المقرات الفلكية العلمية بعد التنسيق مع الجهات المختصة اللازمة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة