Sunday  03/10/2010 Issue 13884

الأحد 24 شوال 1431  العدد  13884

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الصحة تنظم دورتي التغذية والسكري وفنيي التغذية

رجوع

 

الجزيرة- الرياض

بحضور المشرف العام على الإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة الأستاذ مشاري بن حمد الدخيّل افتتحت الدورة التدريبية لفنيي التغذية العاملين بمستشفيات وزارة الصحة بمناطق ومحافظات المملكة لمدة « شهر» والتي دأبت على تنظيمها الإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بالوزارة وذلك بقاعة المحاضرات بمقر الإدارة بشارع الضباب بالرياض.

وأفاد أ. الدخيّل المشرف العام خلال كلمته الافتتاحية للدورة أنها تستهدف تدريب 30 فني تغذية من العاملين بأقسام التغذية بمستشفيات الوزارة وأن برنامج الدورة معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومن وزارة الخدمة المدنية، وأنها تهدف إلى تدريب فنيي التغذية العاملين بالقطاع الصحي وتطوير قدراتهم ومعلوماتهم العملية الغذائية والصحية في مجالات التغذية العامة والعلاجية والتطبيقية والتثقيف التغذوي ومكافحة التسمم الغذائي وتوفير السلامة والأمن الغذائي للمرضى المنومين، وباقي مستحقي التغذية بالمستشفيات.. ويقوم بتدريب الفنيين نخبة من الأساتذة الأكاديميين والأطباء المتخصصين بمجال وعلوم الغذاء والتغذية بالمملكة من جامعة الملك سعود والإدارة العامة للتغذية بوزارة الصحة.

وأوضح الدخيّل أن هناك العديد من الدورات في التغذية التي نظمتها وستنظمها الإدارة خلال عام 1430-1431هـ التي تأتي جميعها تمشياً مع توجيهات معالي وزير الصحة في قيام الإدارات المعنية بالتدريب والتأهيل لمنسوبي الصحة في كافة المجالات الصحية لتطبيق معايير الجودة النوعية في العناية بصحة وسلامة المريض الذي هو أحد أهداف وسياسات وخطط وزارة الصحة. لاسيما في ظل ارتفاع الأمراض المزمنة ذات العلاقة بسوء التغذية مثل السمنة وداء السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسرطان وغيرها.

وعلى صعيد آخر اختتمت الإدارة العامة للتغذية الأربعاء الماضي بمقرها بالرياض برنامج الدورة التدريبية المتخصصة (التغذية وداء السكري) التي نظمتها الإدارة بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث لمدة خمسة أيام لعدد 31 متدربا ومتدربة من أخصائي وأخصائيات التغذية العاملين بأقسام التغذية، ومراكز السكري بمستشفيات وزارة الصحة بالمملكة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة